محافظات

افتتاح معرض الجيزة الثاني للحرف التراثية والمنتجات اليدوية 

كتب_  أحمد عز

 

أفتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة معرض الجيزة الثاني للحرف التراثية والمنتجات اليدوية الذى تنظمه محافظة الجيزة بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني ويقام بفندق سفير بالدقي لمدة ثلاث ايام خلال الفترة من 2024/1/30 وحتي 2024/2/1 .

 

وأكد راشد أن المعرض يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والأهتمام الذي توليه الدولة المصرية بدعم وتطوير قطاع الصناعات الحرفية لدوره الكبير في التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وتنمية المجتمعات المحلية.

 

أكد راشد علي حرص المحافظة على توطين الصناعات الحرفية والتراثية لما لها من أهمية في توفير فرص عمل لتحسين الظروف المعيشية وتوفير مصدر دخل ثابت للأسر .

 

وأشار راشد إلى ان المعرض يأتي في إطار توطيد أواصر العلاقات بين الدول المختلفة ،حيث يشارك فيه اكثر من 30 عارض من ابناء محافظة الجيزة وعارضين ممثلين عن دول المغرب والسودان واليمن وفلسطين والصين وبيرو والهند.

 

كما يشارك عدد من المحافظات منها اسوان ومطروح المنيا والوادي الجديد والفيوم والمنوفية ويضم منتجات السجاد والخزف والفخار والمنسوجات والجلود وغيرها من المنتجات والحرف اليدوية التي تشتهر بها العديد من القري .

زر الذهاب إلى الأعلى