اقتصادخدمات

اليوم.. بدء الأوكازيون الشتوى لمدة شهر بمشاركة 5 آلاف محل

 

كتبت هناء ابراهيم

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، العمل بالأوكازيون الشتوي 2024، والذي يستمر لمدة شهر بمشاركة أكثر من 5 آلاف محل، على أن يكون لكل محل أسبوعان.

وأكد وزير التموين ضرورة التزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين الواقع بدائرتها محالهم التجارية

وشدد الوزير على ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن سعر السلعة المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به سعر السلعة الفعلي، الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية وعلى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي 2024، فإن المحال التي تشارك في الأوكازيون لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية.
.
ودعت التموين المواطنين للاستفادة من المشاركة بالأوكازيون والابتعاد عن المحال التي تقوم تخفيضات وهمية والتمسك بحقوقهم، والحصول على الفاتورة الخاصة بالشراء والتأكد من وضوح اسم المنتج ونوعه وتاريخ الشراء والتأكد من سعر الشراء قبل وبعد التخفيض والتواصل مع حماية المستهلك والجهات الرقابية في حالة أي مخالفات، سواء بالخط الساخن 19588 أوالاتصال برقم الواتساب 01577779999، لافتًا إلى أن هناك عقوبات رادعة للمخالفين تصل لمليوني جنيه كغرامة الأوكازيون الوهمي.

زر الذهاب إلى الأعلى