اقتصادخدمات

التموين تحذر من الأوكازيون الوهمي وتحدد العقوبات على المحلات

 

كتبت هناء ابراهيم

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية من الأوكازيون الوهمي قبل انطلاق الأوكازيون الشتوي 2024 بالمحلات التجارية يوم 5 فبراير المقبل ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين.

وأكدت وزارة التموين أنه من الممكن تقديم بلاغ عن طريق الخط الساخن، ورقمه 19588، والعقوبة على المحلات تكون غرامة من 50 ألفا حتى 2 مليون جنيه في حالة التأكد من أنه لا يتبع تعليمات الأوكازيون ومنها تقديم الفواتير أو تقديم منتج ذات خامة رديئة أو عدم التوضيح بأن هناك ملابس تخضع للأوكازيون أو لا، أو عدم تقديم السعر القديم للمنتج قبل الأوكازيون، أو الإعلان عن العروض الوهمية
.
وأعلنت وزارة التموين عن طرق ووسائل للإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات أو الأوكازيون الوهمي من خلال:

– رقم بوابة الشكاوي الحكومية رقم «16528».

جهاز حماية المستهلك التابع للوزارة للخط الساخن الخاص به لاستقبال شكاوى المواطنين وهو 19588، أو بإرسال رسالة على الواتس أب 01577779999، أو الإبلاغ على الصفحة الرسمية للجهاز.

أو التوجه لأقرب مكتب بريد لملئ استمارة شكوى مجانية، حيث توزيع استمارات مجانية بمكاتب البريد أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات من الجهاز لتقديم المواطنين لشكواهم بدون تحمل أي أعباء إضافية.

وطالبت وزارة التموين من المواطنين التعامل بإيجابية والإبلاغ الفوري أو التقدم بشكوى الوزارة في حالة وجود عروض وهمية أو عدم الالتزام بنسب التخفيضات والعروض.

زر الذهاب إلى الأعلى