أهم الأخبارالدولةالعمال

النقل البري تشيد بقرارات الرئيس…توقيتها مناسب واثلجت صدور المصريين 

 

كتبت: أميرة عبدالله

 

اشادت النقابة العامة للعاملين بالنقل البري برئاسة أشرف الدوكار ، الامين العام للاتحاد العربي لعمال النقل البري والبحري والجوي ، بالقرارات التي اتخذها سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، والذي أقر سيادته بتطبيقها بداية من شهر مارس القادم ٢٠٢٤.

وقال الدوكار أن هذه القرارات اثلجت صدور المصريين لانها تهدف أن يحيا المواطن المصري حياة معيشية كريمة في ظل الارتفاع في الأسعار ، وجشع التجار .

وأوضح الدوكار أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما حريص علي مصالح المواطنين ،ويعمل جاهدا علي أن يعيش المواطن المصري بشكل يليق ببلد بحجم مصر الآبية .

وأوضح رئيس النقابة العامه للعاملين بالنقل البري أن القرارت التي أصدرها سيادة الرئيس جاءت في التوقيت المناسب خاصة ونحن مقبلين علي، شهر رمضان المعظم .

 

واشار الأمين العام للإتحاد العربي لعمال النقل البري والبحري والجوي الي قرارات الرئيس والتي تتضمن ،رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً ،زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً بحسب الدرجة الوظيفية اضافة إلى علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه.

وصرف حافز إضافي يبدأ من 500 جنيهاً للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيهاً للدرجة الممتازة، بتكلفة 37,5 مليار جنيه.

وكان فخامة الرئيس قد قرر تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى ، و15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، إضافة إلي 8,1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، تتراوح من 325 جنيهاً إلى 475 جنيهاً و 1,6 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، 4,5 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية وهيئات التمريض تتراوح من 250 إلى 300 جنيه في بدل المخاطر للمهن الطبية، وزيادة تقترب من 100% في بدل السهر والمبيت.

وكان الرئيس قد قرر ايضا 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه.

و 15% زيادة لمعاشات “تكافل وكرامة” بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش ، وتخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” في العام المالي 2024/2025.

اضافة الي قرارات سيادته برفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.

وأكد الدوكار أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراته تأتي دائما لصالح مصر والمصريين وتهدف لاسعادهم بشتي الطرق .

ارسل الدوكار الشكر والتحية لسيادة الرئيس علي حسه الوطني والذي يجعله متعاطف مع المواطن المصري ومايعانيه إثر الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت على العالم أجمع ، والذي يحاول قدر الإمكان الا يشعر بها المواطن المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى