العمال

عبدالظاهر في المؤتمر العربي التعاوني العمالي: التعاونيات توفر ٦٠٠ مليون فرصة عمل عالميا

 

كتب :  احمد مكاوى

أعلن الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام ورئيس الاتحادين العربي والافريقي للتعاونيات أن التعاونيات بالشكل المعاصر والفكر التكنولوجي الحديث تستطيع أن توفر أكثر من مليون فرصة عمل عالميا وذلك لزيادة عدد العمال التي تستوعبهم التعاونيات.

أضاف عبد الظاهر أن التعاونيات تسهم في توفير فرص عمل استراتيجيه تنمويه لدحر أية تحديات قد تفرضها الازمات العالميه خلال العقود المقبله.

اشار عبد الظاهر الي أن التعاونيات تقدم نموذجا مرن وديمقراطية مستدامه يمكن تحقيقه اقتصاديا للقيام في جميع المجالات الاقتصاديه لصالح محدودى الدخل.

چاء ذلك خلال المؤتمر التعاوني العربي والذى ناقش دور التعاونيات في تحقيق التنميه المستدامة ومواجهة الأزمات وبحضور الدكتور المستشار محمد عبد الظاهر عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للتعاونيات وحسام حنفي مديرعام الاتحاد التعاوني الاستهلاكي وأمين صندوق النقابه العامه للخدمات الاداريه والاجتماعيه وحمدى احمد الامين العام للاتحاد العربي للتعاونيات والدكتور أحمد البرعي وزير العمل الاسبق والدكتور سعد نصار محافظ الفيوم الأسبق.

وأشار د. احمد البرعي وزير العمل الاسبق الي أن التكامل بين الاتحادات التعاونيه العربيه له أسبقية مثلي ولابد من اتخاذ إجراءات تحقق اكثر التعاون والتوفيق من أجل مستقبل تعاوني عربي.

قال د. سعد نصار محافظ الفيوم الأسبق أن الحركه التعاونيه قطار ا دافعا في التنميه المستدامة وهي نموذج فريد لائق لكل سكان الأرض للشباب والرجال والنساء.

أوضح حسام حنفي مدير عام الاتحاد التعاوني الاستهلاكي أن أساس منهج التعاونيات هو المشاركة في أهداف التنميه المستدامة لدورها الرئيسي في إيجاد الحلول ومواحهة التحديات الاقتصاديه الاجتماعيه ةقظ بلغ عدد المجتمعات التعاونيه الي مستوى العالمي نحو مليون و ٦٠٠٠٠٠ الف جمعيه تعاونيه يعمل بها نحو 6-12 مليون عامل وتصل قيمة أصولها ٢٠ تريليون دولار وتدر عائدا سنويا ما يقرب ٣ تريليون دولار.

قال حسام حنفي أن التعاونيات تقدم خدمات متميز للمجتمعات وتحقق بذلك اسمي أهداف التنميه المستدامة لمحدودى الدخل سواء استهلاكية لتوفير السلع الاساسيه لهم بأسعار تناسب دخولهم ولتوفير معيشه افضل لهم وأسرهم وكذلك التعاونيات الانتاجيه والزراعيه ولتسهيل منتجاتهم للأسواق والاسكانيه لتوفير السكن المناسب بالسعر المناسب لأصحاب محدودى الدخل.

كما أشار اسامه حسين رئيس الاتحاد التعاوني الإنتاجي الي أن التعاونيات تقف بجانب المنشأت الصغرى والصغيره والمتوسطة لانجاحها .

زر الذهاب إلى الأعلى