الاصطفاف خلف مصر.. الجمل من اسيوط: العمال يقفون دائما إلى جانب البلد ويرفضون تعطيل مسيرة التنمية

كتبت – عبير ابورية

عقدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الملتقي القيادي النقابي العمالي بمحافظة أسيوط، تحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، وبحضور القيادات النقابية والعمالية والتنفيذية بالمحافظة.
ويأتي الملتقي القيادي النقابي العمالي، ضمن احتفالات مصر بالذكرى ال٤٦ لانتصارات أكتوبر المجيدة، وبدأت فعاليات الملتقى، الذي عقد بقصر ثقافة أسيوط، بالسلام الوطني، والقرآن الكريم، بالإضافة لعرض فيلم تسجيلي عن انتصارات أكتوبر.

أكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، أن عمال مصر كانوا في قلب المعركة التي لم تبدأ في ٦ أكتوبر، بينما كان الاستعداد لها أعقاب نكسة ١٩٦٧.
ووجه التحية للزعيم الراحل، جمال عبد الناصر، قائلا: ننتهز فرصة وجودنا في محافظة أسيوط، بتوجيه التحية لرجل في قلب كل مصري، وهو الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.
كما وجه التحية للكنيسة المصرية وأبناء مصر من الأقباط، لدورهم البطولي ومساندتهم للدولة المصرية ليس فقط في وقت الحرب ولكن حتى الآن.
وأشاد القيادي العمالي، بالدور العظيم الذي يقوم به الأزهر الشريف في خدمة الوطن، ومواجهة الأفكار الهدامة، والسعي الدؤوب لتصحيح وتطوير الخطاب الديني، لاسيما في ظل بعض الأفكار المغلوطة لبعض الجماعات الإرهابية التي تسعى لنشر الفتن داخل المجتمع.
واكد الجمل، أن عمال مصر دائما يقفون إلى جانب البلاد، وهو ما ظهر جليا في الفترات الأخيرة، في رفض كل دعوات تعطيل مسيرة التنمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.
وفي هذا السياق، أشار الجمل، إلى ما قامت به النقابة العامة، من تنظيم العديد من الفعاليات لدعم الاصطفاف الوطني لمواجهة الإرهاب وحروب الجيل الرابع.
وأوضح أن عمال مصر ظهروا كذلك في مواجهة الشائعات الأخيرة من الجماعات الكارهة لمصر، والتي تسعى دائما لإحداث فتنة بين الشعب المصري.
وفي هذا السياق، ثمن عبد المنعم الجمل، توجهات مجلس الوزراء، في الرد والاستجابة لمشكلات المواطنين، مؤكدا أنه أحد أهم السبل في مواجهة الشائعات.
وطالب الجمل، كافة الجهات بعمل لجان خاصة لمتابعة شكاوى المواطنين والعمل جديا على وضع الحلول اللازمة لها.
ووجه رئيس نقابة البناء والأخشاب، رسالة لعمال مصر، شدد فيها على ضرورة الاصطفاف وعدم الفرقة، ونبذ الخلافات، مؤكدا أن التلاحم والترابط بين عمال مصر ومساندنهم لمسيرة التنمية، هو سبيل نهضة البلاد وأبلغ رد على من يسعون للهدم والدمار.

زر الذهاب إلى الأعلى