رئاسة الجمهورية تعلن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور

كتب- عاطف عبد الستار

اكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه بتطبيق الحد الأدنى للأجور في المؤسسات والهيئات والذي تم تطبيقه على المستوى التنفيذي ورئاسة الوزراء ومجلس الوزراء ووزارة المالية

وقال السفير بسام راضي: “إجمالي الجهات الحكومية المعنية بهذا القرار 3286 جهة.. والإجراءات كانت معقدة شوية”.

وأضاف السفير بسام راضي خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم بـ”غرفة الأخبار”، على فضائية “إكسترا نيوز”، أن التوجيهات حاليا تتضمن الإسراع في التطبيق كاملا لهذا القرار بأسرع وقت ممكن، موضحا أن وزير المالية قد استعرض جميع الجهات المعنية بالقرار وتم تطبيق الحد الأدنى في معظمها.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه يتبقى تطبيق الحد الأدنى لـ780 جهة لم تطبق ذلك القرار وجارٍ العمل بها

وتابع السفير بسام راضي قائلا: “سوف يتم الانتهاء منها خلال هذا الشهربنهاية هذا الشهر هتكون الحكومة المصرية بكل هيئاتها ومؤسساتها طبقت القرار”.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية لمتابعة التطبيق الكامل لقرار رفع الحد الأدني للأجور على مستوى المؤسسات والجهات الحكومية بالجمهورية.

وأطلع رئيس الوزراء الرئيس على ما قامت به وزارة المالية لتنفيذ القرار.

أوضح وزير المالية أن إجمالي الجهات الحكومية المخاطبة بالقرار عددها 3286 جهة قامت معظمها بتنفيذ رفع الحد الأدنى، مؤكدا أنه سوف تنتهي جميع الجهات المتبقية من إجراءات التنفيذ بنهاية شهر نوفمبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى