محافظات

لقاءات توعوية بخطورة الإرهاب بقصور ثقافة بني سويف 

كتب _محمود فتحي

 

عقد بيت ثقافة أهناسيا المدينة لقاء أقيم بمدرسة الثانوية الفنية بعنوان الإرهاب وانتهاك حقوق المرأة للشيخ سامح عبد الستار من مديرية الأوقاف ببني سويف وتحدث عن ضرورة مكافحة الإرهاب لضمان الأمن للمواطنين وأمن البلاد وخاصة المرأة.

 

وعقدت مكتبة منشأة عاصم بالتعاون مع مدرسة منشأة عاصم الاعدادية المشتركة محاضرة بعنوان الإرهاب وخطورته للشيخ حمزة محمد خطيب وأمام مجمع الجزيرة ببني سويف الذي سلط الضوء خلال اللقاء حول الإرهاب الفكري.

 

كما عقد بيت ثقافة أبو صير الملق محاضرة بعنوان مخاطر الإرهاب والمخدرات للشيخ أيمن عبد العال تناول خلالها خطورة الارهاب والمخدرات معتبرا إياهما من أكثر الآفات التي تلحق الضرر بجميع البلدان وتعوق الاستقرار والتنمية للمجتمعات.

 

فيما ناقش قصر ثقافة بني سويف كتابا بعنوان أسس مكافحة الإرهاب تأليف فرانك بولنز ناقشه الشيخ عمر صابر عبد الله وعرض أهم ما جاء به الكتاب في هذا الشأن.

 

من ناحية أخرى شهدت عدة مواقع تابعة للفرع عددا من الفعاليات والنقاشات الأخرى حول قضايا مجتمعية حيث عقد بيت ثقافة الفشن محاضرة بعنوان دور المرأة والفتاة في العلوم احتفالا باليوم الدولي المرأة والفتاة في ميدان العلوم.

 

كما شهدت مكتبة طنسا بني مالو محاضرة حول اهتمام الدولة بذوي القدرات الخاصة للمحاضر أحمد عوض، الذي أكد أن الدولة تمنح الأشخاص أصحاب ذوي الهمم بطاقات إثبات شخصية معاق لتمكينهم من الاستفادة من الخدمات.

زر الذهاب إلى الأعلى