محافظات

رئيس جامعة بني سويف يطالب بانشاء مناطق صناعية جديدة بالمحافظة

كتب_ محمود فتحي

 

شارك الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف في اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب وذلك لوضع رؤية متكاملة للأنشطة الاقتصادية في محافظة بني سويف.

 

وخلال الاجتماع قدم منصور اقتراحا بأهمية إنشاء مناطق صناعية جديدة يراعي فيها الميزة التنافسية للمحافظة لتوطين الصناعة وإحلال الواردات وذلك بالتعاون مع المحافظة وجهاز تنمية المشروعات والهيئة العامة للتنمية الصناعية والجهات ذات الصلة.

 

واستعرض منصور رؤية جامعة بني سويف في إقامة المناطق الصناعية بالمحافظة ومدى إمكانية الإستفادة من المشروعات والأبحاث العلمية التي قامت بها الجامعة خلال السنوات السابقة والأبحاث والدراسات التي يُمكن تقديمها خلال المرحلة القادمة من خلال ما تتميز به الجامعة من كيانات علمية ومهنية يمكن الاستفادة بها.

 

وأكد الدكتور منصور أن الجامعة يمكنها المشاركة من خلال تقديم 12 محور متكامل وعدد من دراسات الجدوى وفكرة المصنع المصغر واحتضان الافكار الرائدة ومشروعات ريادة الأعمال والتدريب الفني والمالي والاداري.

 

أوضح أن الجامعة بكل إمكاناتها تدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بكل السبل وعلي استعداد للشراكة مع الجهات المعنية لوضع رؤية استراتيجية للتعليم الفني وبناء مدرسة فنية بالتعاون مع المحافظة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

حضر اللقاء الدكتور أحمد محمود المصري عميد معهد دراسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومحمد مرعي رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى