محافظات

ثقافة بني سويف تناقش مخاطر إدمان مواقع التواصل الإجتماعي

كتب _محمود فتحي

 

شهد فرع ثقافة بني سويف إقامة العديد من الفعاليات حيث عقد بيت ثقافة اهناسيا المدينه دائره مستديرة حول أضرار السوشيال ميديا وإدمانها تناول خلالها فضيلة الشيخ عبدالرحمن محمد بكرى واعظ عام بالأزهر الشريف بعض إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أعد بيت ثقافه اهناسيا الخضراء مجله حائط عن د.أحمد زويل تضمنت المجله تاريخ نشأته واهم الجوائز التي حصل عليها مثل جائزه نوبل في الكيمياء وجائزة الطاقة الأمريكية.

 

فيما نفذ قصر ثقافة بني سويف بنادي تكنولوجيا المعلومات محاضره بعنوان ما هى الأخطاء الشائعه التى تتسبب فى اختراق البيانات والمعلومات للخدمات الحكوميه.

 

كما قدمت مكتبه منشاة عاصم محاضرة حول أمراض الشتاء حاضرها ا.نعيمه رجب وتحدثت حول كيفية الوقاية من أمراض الشتاء الشائعة مثل احتقان الانف والتهاب الحلق حيث يتعرض الجهاز المناعي في جسم الإنسان لبعض الضعف خلال فصل الشتاء.

 

في جانب آخر نفذت مكتبة ابوصير الملق محاضره بعنوان التفوق بالاشتراك مع مدرسه الشهيد عبدالحفيظ الثانويه وتحدث ا. ياسين عبدالعال عن مفاتيح وخطوات النجاح في الدراسه ومتى يكون العقل في قمه نشاطه وأفضل اوقات المذاكره وطرق الدراسه الصحيح والفرق بين النجاح والتفوق.

 

قدم بيت ثقافه ابو سليم مسابقات ثقافيه وفنية والعاب ترفيهيه لذوى الاحتياجات الخاصه، إشراف أ. منصوره عبد الجواد

 

نظمت مكتبة الحي الثاني شرق النيل محاضره بعنوان كيف تكون نظرتنا للآخرين من ذوى الاعاقه حاضرها فضيلة الشيخ محمد عدلي أمام وخطيب مسجد عمر بن الخطاب بالحي الثاني تحدث خلالها عن حسن المعاملة وانه لابد أن نتعامل مع ذوي الهمم مثلما نتعامل مع الاسوياء ولانشعرهم بالعجز ولا نتعالي عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى