أهم الأخبارالدولةالعمال

مرتبات متدنيه.. وغلاء أسعار والعامة للغزل والنسيج تستغيث وتطالب القابضه بزيادة بدل الوجبه الغذائية

 

كتبت:أميرة عبدالله 

 

طالب عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامه للعاملين بالغزل والنسيج والامين العام للإتحادين الدولي والعربي للغزل والنسيج وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن، من المهندس أحمد شاكر العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضه للقطن، زيادة البدل النقدي المخصص للوجبة الغذائية للعمال، نظرًا لارتفاع تكاليف المعيشة.


وأكد إبراهيم على أهمية تلبية احتياجات العمال في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العمال، والتي تتطلب التدخل الفوري لتخفيف الضغط عن الظروف المعيشيه الصعبه التي يعيشونها.

وأشار رئيس النقابة إلى أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمستلزمات الأساسية يضع ضغطًا إضافيًا علي العمال، موضحاً أن البدل النقدي للوجبه لم يتم زيادته منذ عام 2011 مما أفقدها قيمتها السوقيه.


وأضاف إبراهيم أن عمال الغزل والنسيج تحملوا مالا يتحمله بشر، ورغم كل ما ذلك كانوا ومازالوا هم صمام الأمن والأمان للدوله المصريه في كل وقت وحين، رغم غلاء المعيشه والزياده في أسعار المنتجات الغذائيه بالإضافة الي الإجور المتدنيه التي لا ترقي الي تلبية احتياجتهم الإساسيه.

ويأتي هذا الطلب في سياق جهود رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج لضمان حقوق العمال وتحسين ظروفهم المعيشية، والتي تعتبر من بين أولويات النقابة في تلبية احتياجات العمال وتعزيز مستوى رفاهيتهم

دعا رئيس النقابة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج إلى التعاون لإيجاد حلول عادلة وملائمة لتلبية احتياجات العمال وتحسين ظروفهم المعيشية.

يأتي هذا التصريح في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العمال في مصر، والتي تتطلب تضافر الجهود من كافة الأطراف المعنية للتخفيف من أعباء المعيشة على العمال وتحسين مستوى رفاهيتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى