المرأة

إطلاق منتدى الطفل المصري في الإسكندرية والمنيا لتعزيز مشاركة الأطفال وحقوقهم

كتبت : ميادة فايق

 أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة عن انطلاق برنامج منتدى الطفل المصري في محافظتي الإسكندرية والمنيا. البرنامج، الذي يأتي بدعم من المحافظين وبمشاركة ممثلين من الجهات الحكومية والمجتمع المدني، يهدف إلى دعم وتعزيز حق الأطفال في التعبير عن آرائهم والمشاركة في القرارات التي تؤثر عليهم.

واكدت  المهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس،  على الأهمية الكبرى التي يوليها المجلس لتمكين الأطفال وضمان مشاركتهم الفعالة في المجتمع. وأوضحت أن البرنامج يتضمن إجراء انتخابات لاختيار ممثلين عن الأطفال في كل من محافظتي الإسكندرية والمنيا، بمشاركة واسعة من الأطفال وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والمدنية.

المنتديات الفرعية للبرنامج، التي تم تشكيلها عبر انتخابات شفافة وديمقراطية، تعكس التزام المجلس بتحقيق المساواة وعدم التمييز بين الأطفال، وتسعى لتوفير منصة لهم للتعبير عن آرائهم والمشاركة في صنع القرار. وتم التأكيد على أن البرنامج سيشمل عقد لقاءات دورية مع المسؤولين لتقديم التوصيات والمقترحات، بالإضافة إلى مشاركة الأطفال في وضع الخطط ورسم السياسات الخاصة بقضايا الطفل.

وأشار  محمد مصطفى، مدير منتدى الطفل المصري،  إلى أن البرنامج يمثل فرصة مهمة لتنمية مهارات الأطفال وبناء قدراتهم، مما يمكنهم من المساهمة بفعالية في المجتمع. وأكد على التزام المجلس بتنفيذ الاجتماعات والفعاليات الخاصة بالبرنامج بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

يُعد إطلاق منتدى الطفل المصري خطوة إيجابية نحو تمكين الأطفال في مصر وضمان حصولهم على فرص متساوية للمشاركة في المجتمع، مما يعزز من مكانتهم كأعضاء فاعلين ومؤثرين في تشكيل مستقبل البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى