الطيران

تحليق 40 رحلة بالون طائر تقل 1200 سائح في الأقصر

كتبت : ميادة فايق

شهد البر الغربي بالأقصر، اليوم الجمعة، تحليق 40 رحلة بالون طائر أقلت 1200 سائح من مختلف الجنسيات؛ للاستمتاع بمشاهدة الآثار والمعابد الفرعونية والمناظر الطبيعية ونهر النيل من السماء، وسط تطبيق إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

و خرجت في سماء مدينة القرنة بالبر الغربي صباح اليوم، 40 رحلة بالون تابعة لمختلف الشركات العاملة، وعلى متنها 1200 سائح، وسط حالة من البهجة بين الأفواج السياحية التي تزور المحافظة حاليًا من شتى بقاع العالم.

وبدأت رحلات البالون في الانطلاق فجر اليوم مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، ومنها تعقيم كل البالونات واستخدام كواشف الحرارة والمطهرات والكمامات، بجانب التزام كل رحلة من الرحلات بالعدد المحدد من قبل سلطة الطيران

وجدير بالذكر أن البالون الطائر هو وسيلة رائعة لاستكشاف جمال هذه المدينة التاريخية، ويعتبر واحدًا من أكثر الأنشطة السياحية الترفيهية شهرة في الأقصر، حيث يوفر للمسافرين فرصة للاستمتاع بمناظر خلابة لنهر النيل ومعالم المدينة من الأعلى.

وتبدأ رحلات البالون الطائر في ساعات الصباح الباكر قبل شروق الشمس، ويتم تجهيز البالون وتفقده قبل أن يتمكن المسافرون من الصعود إليه.

وعلى ارتفاع مئات الأمتار، يمكن للمسافرين رؤية معابد الأقصر وآثارها التاريخية، كما يظهر نهر النيل بكامل جماله، مع المزارع والقرى المحيطة به.

كما أن تجربة ركوب البالون تضفي شعورًا بالحرية والسكينة، ويشعر المسافرون بالإثارة أثناء التحليق فوق المدينة، كما يُسمح للمسافرون بالتقاط صور رائعة من أعلى، مما يجعل هذه التجربة لا تُنسى.

زر الذهاب إلى الأعلى