نيجيريا تطيح بـ الكاميرون من الكان بفوز مستحق 3-2.. وتنتظر الفائز من مصر وجنوب افريقيا فى دور الثمانية

كتب يسرى غازى

تغلب منتخب نيجيريا على نظيره منتخب الكاميرون بثلاثة مقابل هدفين ، فى المباراة التي جمعت المنتخبين علي ملعب الاسكندرية فى دور الـ16 ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 ، ويتأهل النسور الخضراء فى دور الـ8 وينتظر الفائز من مصر وجنوب أفريقيا والتي ستقام بعد قليل علي ملعب القاهرة .

وافتتح منتخب نيجيريا التهديف فى الدقيقة 19 عن طريق أوديون إيجالو من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء لتصطدم بمدافع الكاميرون فتسكن الشباك علي الفوز .

وادرك منتخب الكاميرون هدف التعادل فى الدقيقة 41 عن طريق باهوكين تسديدة قوية عقب تلقيه عرضية متقنة من زميله فتسكن الشباك ، علي الفوز .

ونجح منتخب الكاميرون من أحراز الهدف الثاني فى الدقيقة 43 عن طريق كلينتون موا نجي من تسديدة قوية بعد تلقيه تمريرة سحرية من زميله لينفرد بالمرمي وحيدا.

وعاد منتخب نيجيريا للتهديف مرة اخري ويسجل هدف التعادل الثاني فى الدقيقة 62 عن طريق أوديون أيجالو من متابعة مميزة بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، بعد أن أسندها له رفيقه بكرة رائعة وسجل هدف التعادل.

ثم صنع إيجالو هدف نيجيريا الثالث، في الدقيقة التي تليها 64، ليسجل إيجويل أوابي ، الذي خدع الحارس وسدد كرة رائعة وتقدم النسور على اسود الكاميرون بهدف ثالث.

ويلعب الفائز أمام مصر أو جنوب إفريقيا في الدور ربع النهائي من النسخة رقم 32 للبطولة القارية.

أفادت تقارير إعلامية أن الملياردير النيجيري بينيديكت بيترز مؤسس مجموعة أيتيو التي تعمل في مجال الطاقة وأكبر شركة منتجة للنفط في نيجيريا منح لاعبي منتخب نيجيريا وعودا بحصول كل لاعب علي مبلغ 25 ألف دولار علي كل هدف يتم تسجيله في مرمي منتخب الكاميرون.

وذكرت أن الوعود لم تقف عند هذا الحد بل وتعهد بدفع مبلغ 100 ألف دولار في حالة عبورهم أسود الكاميرون والوصول لدور ربع نهائي الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو الجارى.

أعلن كلارنس سيدورف المدير الفني لمنتخب الكاميرون عن التشكيل لمواجهة نيجيريا في الدور ثمن النهائي لكأس إفريقيا 2019 والتي ستجمع المنتخبين علي ملعب الإسكندرية .

وجاء تشكيل الكاميرون كالتالي:

حارس المرمى: اندريه اونانا وفى الدفاع: جيورجيه مونجاك – مايكل نجاجوي – يايا بانانا وفى الوسط: امبرويز اويونجو – كلينتون نجيي – بيير مالونج – اريك شوبو موتينج – كولينز فاي وفى الهجوم: ستيفان باهوكين – كريستيان باسوجوج.

وجاء تشكيل نيجيريا كالتالي:
فى حراسة المرمى: دانيل اكبييي وفى الدفاع: اولا اينا – كينيث اوميرو – ويليام تروست-ايكونج – شيدوزي اوازيم وفى الوسط: أحمد موسى – اوجينيكارو ايتيبو – ويلفريد نديدي – اليكس ايوبي – موسيس سايمون وفى الهجوم اوديون ايجالو.

زر الذهاب إلى الأعلى