محافظات

محافظ الجيزة: افتتاح 5 معارض أهلا رمضان لتوفير احتياجات المواطنين

كتب_ أحمد عز

 

ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، والذى ناقش خلاله خطط أجهزة المحافظة إستعداداً لإستقبال شهر رمضان المبارك .

 

وأكد راشد أن الدولة تنتهج العديد من الخطط للتخفيف على المواطنين منها حزم الحماية الإجتماعية إلى جانب تكاتف جهود كافه الأجهزة ممثلة فى القوات المسلحة ووزارات الداخلية والزراعة والتموين بالتعاون مع المحافظة.

 

قال راشد ان ذلك يهدف لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بنسب تتراوح مابين ٢٥ : ٣٠ % عن السوق من خلال 4٠٠ منفذ ثابت ومتحرك يتبع مختلف الجهات المساهمة للوصول إلى مختلف أنحاء المحافظة.

 

أشار المحافظ إلى أنه تم إنشاء ٤ معارض رئيسية لـــ أهلاً رمضان حتي الآن بأحياء العمرانية والطالبية ومراكز البدرشين والحوامدية لتوفير كافة السلع للمواطنين بصورة دائمة وبأسعار مناسبة وجاري الاستعداد لافتتاح معرض اهلا رمضان بحي امبابة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية .

 

تابع راشد خلال اللقاء خطة مديرية الأوقاف ومنطقة الجيزة الأزهرية ووعظ الجيزة لإقامة وتنظيم الشعائر الدينية والتى تشهد هذا العام إستمرار تنظيم الندوات التثقيفية بالمساجد الكبرى بمشاركة أساتذة جامعة الأزهر.

 

وشدد المحافظ علي رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وشرطة المرافق بمنع الإشغالات بمحيط المساجد ودور العبادة لتسهيل حركة دخول وخروج المصلين ومتابعه دورية لحالة النظافة على مدار الــ 24 ساعة.

 

كما ناقش جهود تقديم المساعدات للأسر الأولى بالرعاية خلال الشهر الفضيل مشيراً إلى أنه جارى التنسيق لتوزيع 2 طن لحوم و8 الآف كرتونة سلع تموينية بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى والأوقاف والأزهر الشريف .

 

كما وجه المحافظ بالمتابعة الميدانية للشارع ومنع التعديات ورفع إشغالات المقاهى والمحال والالتزام بضوابط إقامة شوادر لبيع مستلزمات رمضان أو موائد الرحمن والتأكد من الحصول علي التصاريح اللازمه.

زر الذهاب إلى الأعلى