أهم الأخبارالمرأة

بحضور عائشة عبدالهادي.. نقابة البناء والأخشاب تنظم احتفالية بمناسبة يوم المرأة

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

نظمت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، احتفالية بمناسبة يوم المرأة المصرية.

جاء ذلك في مقر مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة العامة، بحضور عائشة عبد الهادي، وزيرة القوى العاملة والهجرة الاسبق، عايدة محيي الدين رئيس سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والنائبة منيرة الأشقر، عضو مجلس النواب، سكرتير المرأة العاملة باتحاد عمال القليوبية، والنائبة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، والدكتورة رشا حجاج، رئيس قسم الأورام بجامعة الزقازيق.

ووجهت عائشة عبد الهادي، وزيرة القوى العاملة والهجرة الاسبق،  التهنئة للمرأة المصرية بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي، مشيرة إلى أن الحركة النقابية تزخر بالعديد من نماذج النقابيات الناجحات.

وأكدت أن العمال هم السند الحقيقي لمصر، حتى وإن كان لهم مطالب مشروعة، قائلة : دائما يثبت العمال أنهم الظهير القوي والمساند للدولة على مر التاريخ.


 

من جانبه أكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، تقديم كافة أوجه الدعم لسكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد، تقديرا لما تقوم به من دور لخدمة المرأة العاملة.

وأشار إلى أن المرأة المصرية خلال السنوات الماضية تحملت الكثير ووقفت إلى جانب الدولة في العديد من التحديات.

وقال عبد المنعم الجمل: الحركة النقابية المصرية قوية منذ نشأتها على الرغم من التحديات التي واجهتها، مشددا على أهمية دور اللجان النقابية في الحفاظ على حقوق العمال، والحرص على استمرار مسيرة العمل والإنتاج.

 

 

واكدت عايدة محي الدين رئيس سكرتارية المرأة العاملة والطفل باتحاد عمال مصر ، أن المرأة المصرية رمز للقوة والتحدي وتقف بقوة في كل المواقف الصعبة التي يمر بها الوطن ، مثمنة دور القيادة السياسية في تمكين المرأة و دعمها اقتصاديا وسياسيا.

وقدمت النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب ، التهنئة لكل امرأة مصرية ، مشيرة الي الدور الكبير لعظيمات مصر في دعم الدولة المصرية واالمشاركة بكل استحقاق دستوري من أجل الوطن واستقراره.

واشارت النائبة منيرة الاشقر عضو مجلس النواب ، الي دور المرأة المصرية وخاصة المرأة العاملة وما تبذله من جهد ومواصلة العطاء ، موجهة التحية لكل سيدة مصرية في عيدها.

وخلال الاحتفالية قدمت النائبة منيرة الاشقر درع تكريم لـ عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب ، تقديرا لدوره الداعم لكافة القضايا العمالية.

وقامت النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب بتكريم  الوزيرة عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة والهجرة الأسبق ، عرفانا بالجميل ولتاريخها النقابي والعمالي المشرف وما تقوم به من دعم للحركة النقابية والعمالية

زر الذهاب إلى الأعلى