محافظات

ثقافة الغربية تحتفل بشهر رمضان واليوم العالمي للمرأة

كتب_وائل أبورية

 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني احتفالاتها باليوم العالمي للمرأة، وذلك من خلال محاضرة تثقيفية، أقيمت اليوم بدار الكتب بطنطا، حيث تم استعراض أشهر ملكات الفراعنة في مصر القديمة.

 

أوضحت مروة فياض، مفتش آثار بالغربية، بأن المرأة في عصر الفراعنة كانت لها مكانة مرموقة في المجتمع وصلت لحد التقديس، مثل الإله إيزيس، والتي لقبت بالعديد من الألقاب من بينها أميرة البهجة.

 

وقالت إن المرأة الفرعونية شغلت العديد من المناصب الهامة داخل الدولة القديمة، حتى وصلت لأن تكون ملكة، لافتة إلى أن التاريخ القديم قد ذكر عددا من أشهر ملكات المصريين القدماء، ومن بينهن: الملكة نفرتيتي، وكليوباترا، وحتشبسوت، وغيرهن.

 

كما شهدت عدد من المواقع الثقافية بالغربية العديد من الفعاليات التي نفذت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش للاحتفال بشهر رمضان المبارك، حيث تحدث الشيخ ياسر بهاء الدين، إمام وخطيب مسجد المنشاوي بطنطا.

 

وحذر “بهاء الدين” خلال كلمته بمحاضرة أقيمت اليوم بقصر ثقافة الطفل بطنطا من تفويت الفرصة الكبيرة للإنسان لحصد حسنات وكرامات شهر رمضان، من خلال إهدار الوقت فيما لا ينفع.

 

ونظم بيت الفريق سعد الدين الشاذلي ورشة فنية للأطفال لتصميم عدد من نماذج فانوس رمضان، حيث تسابق الأطفال في استخدام خامات الورق الملون وأقلام الرصاص والألوان لعمل أشكال متنوعة من زينة رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى