مايا مرسي : نبارك للمراة الإماراتية حصولها على نصف مقاعد المجلس الوطني

كتبت – نجوي ابراهيم

عبرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمراة ، عن سعادتها بقرار رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رقم (1) لسنة 2019 الخاص برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% ، ودخوله حيز التنفيذ بالتزامن مع الفصل التشريعي المقبل للمجلس.

وتوجه المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهنئة الى المرأة الاماراتية .

وقالت الدكتورة مايا مرسي ان هذا القرار يؤكد على الدعم الذي تتلقاه المرأة الاماراتية من القيادة السياسية المؤمنة بأهمية دورها والداعمة لإمكانياتها وقدراتها .

وقالت مايا ان الامارات اعطت للمراة الفرصة للإسهام بفاعلية في تعزيز مسيرة التنمية السياسية التي تشهدها الدولة ، مشيرة ان دولة الامارات خطت خطوات متميزة خلال الفترة الماضية نحو تمكين المرأة واعطائها المزيد من المكتسبات التى تدعم مشاركتها في الحياة العامة .

جدير بالذكر أنه القرار يأتي في إطار الاستعدادات لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي المزمع إجراؤها في أكتوبر المقبل، وقد شمل التعديلات على بعض أحكام قرار المجلس الأعلى للاتحاد رقم 4 لسنة 2006 في شأن تحديد طريقة اختيار ممثلي الإمارات في المجلس الوطني الاتحادي “وتعديلاته”، والذي قضى برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%.

زر الذهاب إلى الأعلى