الدولة

مذكرة تفاهم بين بنك ناصر والأكاديمية العربية لتعزيز التعاون في التعليم والخدمات المصرفية

 
ياسمين ابراهيم

 
شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين البنك والأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية.

وقع البروتوكول محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك والدكتور مصطفي هديب رئيس الأكاديمية، وذلك انطلاقا من رغبة الطرفين في تنمية وتعزيز التعاون المشترك بينهما للاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين في مجالات التعليم والتدريب والخدمات المصرفية .

وأشادت القباج، بالشراكة الاستراتيجية الجديدة بين البنك والأكاديمية، خاصة أنها تعزي
ز التعاون المشترك بينهما للاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين في مجالات التعليم والتدريب والخدمات المصرفية.
 
أوضحت القباج أن مذكرة التفاهم تهدف إلى المساهمة الفعالة في إثراء الواجب المجتمعي من خلال إعداد كوادر من العاملين المؤهلين بشكل علمي ينهض بالبنك.

وأكدت أن تلك البرامج التدريبية تأتى في إطار خطة الدولة لبناء الإنسان المصري بالتوسع فى التدريب وبناء القدرات والاستثمار في العنصر البشرى، وتنفيذًا لاستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأشارت القباج، إلى أن بنك ناصر الاجتماعي يشهد طفرة كبيرة من التطور الإداري وتطوير القدرات المؤسسية وتنوع شراكاته، كما أصبح لديه أفرع علي مستوي الجامعات المصرية لتطوير الفكر الاستثماري لدي الطلاب وشباب الجامعات .

ولفتت إلى أنه سيتم استحداث دبلومة أكاديمية تخص دراسة حساب التكلفة والعائد في الرأسمال البشري في ظل توجه الدولة نحو الاستثمار في البشر والارتقاء بجودة الحياة في ظل المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة”.
 
واضافت القباج، أنه بمقتضى هذه المذكرة سيتم الاستفادة من خبرات الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية المتميزة في مجال تنفيذ العديد من برامج التدريب وبرامج الدراسات العليا المهنية من أجل التعاون معها في مجال التحاق  العاملين بالبنك وأسرهم من الدرجة الأولى (الآباء – الأبناء – الأزواج) في برامج الدراسات العليا المهنية بعروض وأسعار مميزة لهم ).

ويأتي ذلك عن طريق منحهم فرص للالتحاق ببرامج الماجستير المهني (MBA) وبرامج الدكتوراة المهنية (DBA) في تخصصات إدارة الأعمال – المصارف – التسويق – الموارد البشرية – الإدارة المالية – الأسواق المالية، وتصميم دورات متخصصة في نواحي المحاسبة والاقتصاد وتقسيط مصاريف الدورات للدارسين طبقا لقواعد العمل بالبنك .
 
وقال محمد العشماوي، إنه طبقا لمذكرة التعاون سوف يقدم البنك أفضل المزايا والخدمات المصرفية للعاملين بالأكاديمية من خلال توفير تمويلات نقدية بعائد مميز و توفير تمويلات عينية وسلع معمرة واتاحة تمويل السيارات.

وأشار العشماوي، إلى إتاحة خدمات تمويلية لعملاء الأكاديمية من دارسي الدرجات العلمية والدورات التدريبية وتقديم خدمات تمويل قيمة الدرجات العلمية والدورات التدريبية المقدمة من الأكاديمية للدارسين وفقا لتصنيف جهات عملهم وطبقا للقواعد المعمول بها بالبنك .

زر الذهاب إلى الأعلى