منوعات

بحضور نقيب المحامين.. مجموعة سعودي القانونية تحتفل بثلاثين عامًا على تأسيسها

كتبت سامية الفقى

بحضور النقيب العام للمحامين عبد الحليم علام، وأعضاء مجلس النقابة العامة، نظمت مجموعة سعودي القانونية، التي يرأسها المحامي إبراهيم سعودي، حفل سحورها السنوي بمناسبة مرور ٣٠ عاما على إنشائها.

تضمن الحفل، أداء الأمسية الشعرية الغنائية (في رحاب الحبيب)، من كلمات الشاعر محجوب الجارحي المحامي، وألحان الفنان فايد عبدالعزيز، كما قام المحامي طارق بحيري، بأداء متميز لعدد من الأغنيات الدينية.

بدأ الحفل الذي شارك فيه العشرات من المحامين، بكلمة للمحامي إبراهيم سعودي، رحب خلالها بالضيوف وقدم شكره لهم على تلبية دعوته لحضور هذا الحفل الذي يأتي بمناسبة مرور ٣٠ عاما على إنشاء المجموعة.

وألقى كلا من ثروت الخرباوي وأ. د حسن جميعي رئيس قسم القانون المدني بجامعة القاهرة، كلمة أشادا فيها بدور المجموعة القانونية وهنئا نقيب ومجلس المحامين بفوزهم في الانتخابات الاخيرة، مؤكدين دعمهم الكامل للمجلس واستعدادهم للتعاون مع أجل صالح المهنة و الأعضاء واستعادة مكانة ودور النقابة.

من جهته أكد نقيب المحامين عبد الحليم علام، في كلمته، ترحيبه الكامل بأي تعاون مع المرشحين أو من كبار المهنة بما يحقق مصلحة المحامين في أي شيء وأن أذرعه مفتوحة دائما لهذا الغرض.

وكشف عن التجهيز لإعداد مشروع قانون جديد للمحامين يعالج العطب في المواد غير الدستورية ومواد الانتخابات ويعيد حق المرأة والشباب في كوتة بمجلس النقابة ويحدد مدد الترشح بفترتين فقط سواء للنقيب أو للمجلس، وأيضا لإطلاق مدونة السلوك المهني بعد طرح كل ذلك للحوار مع الجمعية العمومية.

وأكد أن زيادة المعاشات أولوية للمجلس الجديد وأن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد ما يرضي السادة المحامين من قرارات وتؤكد الحفاظ التام على أموالهم ومهنتهم وكرامتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى