الطيرانأهم الأخبار

توقعات بارتفاع درجات الحرارة وفرص ضعيفة لسقوط أمطار… تعرف على حالة الطقس غدا الثلاثاء

كتبت: ميادة فايق

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار تأثير الموجة الحارة على معظم أنحاء البلاد يوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل 2024، مع فرص ضعيفة لسقوط أمطار متفرقة على مناطق متفرقة من البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وفقاً للتوقعات، سيشهد اليوم ارتفاعًا آخر في درجات الحرارة، مع نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والصحراء الغربية وخليج السويس، ما قد يؤدي إلى تقليل الرؤية الأفقية، خاصةً مع التحذيرات من الشبورة المائية الكثيفة صباحًا التي قد تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد ومدن القناة وسيناء.

الأجواء المعتدلة إلى الدافئة نسبيًا ستسود على السواحل الشمالية الغربية، في حين ستكون الأجواء مائلة للحرارة على الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد، ومائلة للبرودة الطفيفة ليلاً على كافة الأنحاء.

بالنسبة للبحار، يتوقع خبراء الأرصاد أن يكون البحر المتوسط وخليج السويس معتدلان، بينما يظل البحر الأحمر معتدلاً أيضًا، مع ارتفاعات موج تتراوح بين متر إلى متر ونصف، ورياح شمالية غربية تؤثر على البحرين.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة، فهي تشير إلى ارتفاع ملحوظ في معظم المناطق مقارنةً بالأيام السابقة، حيث تتراوح العظمى بين 22 درجة مئوية في مطروح و35 درجة مئوية في أسوان. القاهرة، القليوبية، والجيزة ستشهد درجات حرارة عظمى تصل إلى 34 درجة مئوية.

يوم الثلاثاء يعد بأن يكون يومًا دافئًا إلى حارًا على معظم أنحاء البلاد، مع التأكيد على أخذ الاحتياطات اللازمة من نشاط الرياح والشبورة المائية خلال الصباح الباكر.

زر الذهاب إلى الأعلى