دعاء سمير : اخوض العمل النقابي لاول مرة .. والانتخابات العمالية ضخت دماء شابة للتنظيم النقابي

كتبت – نجوي ابراهيم

اكدت دعاء سمير عضو النقابة العامة للكيماويات ، ان الانتخابات العمالية الاخيرة ، ساهمت في ضخ دماء شابة جديدة داخل التنظيم النقابي ، وهو ما يتطلب تنمية قدراتهم النقابية وتوعيتهم بالعمل النقابي ودوره الفعال ، وهو ما يحتاج الي مزيد من الدورات التدريبية وورش العمل المليئة بالتفاعل وتبادل الافكار والخبرات .

اضافت دعاء سمير ، انها تخوض العمل النقابي لاول مرة وانها استفادت من ورشة العمل التي نظمتها منظمة العمل الدولية وناقشت واقع النساء في العمل وداخل التنظيم النقابي ، مضيفة ان مشاركتها في انشطة الورشة ومناقشاتها زاد من معلوماتها واضاف اليها معلومات لم تكن تعلمها من قبل عن التنظيم النقابي .

وقدمت الشكر للمهندسة كوثرعلي علي ما تقوم به سكرتارية المراة والطفل باتحاد عمال مصر ، من سعي دائم لصقل خبرات المراة العاملة ، لتقوية وضعها بالعمل النقابي ، مشيرة الي سعادتها بان العنصر النسائي يدعم بعضه البعض ولا يقف حجر عثرة كما يروج البعض .

وكانت منظمة العمل الدولية عقدت ورشة عمل للتخطيط الاستراتيجي للنقابات العمالية ، حول المساواة بين الجنسين في مكان العمل ، في الفترة من ٢٥-٢٦ اغسطس ٢٠١٩ ، بحضور امينات المراة بالنقابات العامة التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وتأتي الورشة ضمن مشروع منظمة العمل الدولية ، العمل اللائق للنساء في مصر وتونس ، وتهدف الي دعم النقابات العمالية لتطوير آليات تعزيز دور المراة داخل هياكل العمل ، وتستهدف وضع خطة عمل للتعاون المشترك لادماج المساواة بين الجنسين في مكان العمل وداخل التنظيم النقابي .

زر الذهاب إلى الأعلى