أهم الأخبارعرب و عالم

الجامعة العربية تدين الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق

الرئيس الإيراني يتوعد إسرائيل وأمريكا تنفي علاقتها بالحادث


كتب: محمد حربي
نددت الأمانة العامة للجامعة العربية، بالاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق. وقد وصفت ما حدث بأنه يعد خرقا جديدا وخطيرا من جانب إسرائيل للقانون الدولي، وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، فيما يتعلق باحترام المقار الدبلوماسية .
وكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قد أصدرت بيانا رسميا، تدين فيه الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق في الأول من أبريل، في انتهاك واضح لسيادة الجمهورية العربية السورية، وخرق خطير جديد من جانب إسرائيل للقانون الدولي وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية بخصوص احترام المقار الدبلوماسية.

وقد حذر مصدر مسؤول بالأمانة العامة من خطورة التصرفات التي ترتكبها اسرائيل وترمي من ورائها إلى توسيع رقعة الحرب إقليمياً والدفع بالمنطقة إلى حالة من الفوضى، داعياً إلى ضرورة مواصلة الجهود لوقف فوري لهذه الحرب ووضع حد للجرائم التي ترتكبها إسرائيل بشكل يومي .
وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية من طراز F-35 استهدفت بـ 6 صواريخ مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة بدمشق.
من جانبه، توعد اليوم رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، بأن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، أمس الاثنين، “لن يمر دون رد”.
بدورها، أبلغت الولايات المتحدة، إيران، بأن واشنطن “ليس لها أي علاقة” أو “معرفة متقدمة” بالضربة الإسرائيلية على مجمع دبلوماسي في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى