عيد مرسال امين صندوق النقابة العامة للزراعة والرى: دورات تثقيفية لأعضاء اللجان النقابية يستفيد منها 500 عضو

كتب يحيي الصاوى
قال عيد مرسال امين صندوق النقابة العامة للزراعة والرى
ان المرحلة الراهنة التي تمر بها مصر الان تتطلب ان نقوم بشرحها لاعضاء اللجان النقابية خلال الدورات التثقيفية التي تعقدها النقابة العامة لجميع اعضاء اللجان النقابية وذلك لتعريفهم بهذه المرحلة الهامه وتوعيتهم من الشائعات التي يطلقها بعض المغرضين الذين يريدون زعزعة الامن في مصر وشعبها .

اشار عيد مرسال الي ان النقابة اعدت برنامج تثقيفي وتم عمل ٧ دورات تثقيفية استفاد منها ما يقرب من ٥٠٠ عضو من اعضاء اللجان النقابية .

اشار الي ان الدراسة في هذه الدورات تم التركيز فيها على الانجازات التي تمت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي من مشروعات تساهم في دعم الاقتصاد القومي لمصر .

اضاف عيد مرسال ان مجلس ادارة النقابة العامة اعد دورة تثقيفية خاصة بالمرأة وسوف تعقد اول دورة تخصصية للمراة العاملة قريبا في فندق الجامعة العمالية ويحاضر فيها نخبة من اساتذة متخصصين من الجامعات المصرية في المجالات التي تهم العمل النقابي والادارى حتي يمكن متابعة التطورات المتلاحقة في العمل النقابي واعداد جيل للمستقبل القريب قادر على متابعة ومواكبة التطورات العالمية .

قال عيد مرسال ان العمل النقابي في هذه المرحلة تتطلب منا جميعا الصمود والقدرة على ادارة الحوار داخل الشركات والمؤسسات وضرورة توعية النقابيين الجدد التى افرزاها الانتخابات العمالية .مؤكدا ان العمل النقابى تطوعى ولابد من ايضاح ذلك في مختلف المواقع العمالية التي بها لجان نقابية حتي يمكن جذبهم الي التنظيم النقابي لانهم عرفوا مقومات العمل في التنظيم النقابي ومدى الاستفاده منه للاعضاء المنضمبن اليه وحمايتهم بالقوانين المنظمة للعمل والحفاظ علي حقوقهم المشروعة التي كفلها قانون المنظمات النقابيه للاعضاء النقابيبن.

زر الذهاب إلى الأعلى