محافظات

ثقافة بني سويف تشارك الاحتفال بيوم اليتيم 

كتب_محمود فتحي

 

شهد فرع ثقافة بني سويف إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية اجتفالا بيوم اليتيم حيث نظمت مكتبة ابوصير الملق احتفاليه يوم اليتم تضمنت فقراتها ورشة حكى إشراف محمد عيسى ثم فقره المواهب والألعاب الترفيهيه للاطفال ومسابقة في المعلومات العامة، بالإضافة لورشة فنية عمل طراطير بالورق إشراف أ.ايمان محمد عبدالرحمن.

 

كما نفذت مكتبة دلاص محاضره بعنوان يوم اليتيم ألقاها محمد ابراهيم وتحدث عن اختيار أول جمعة من شهر أبريل للاحتفال وإدخال الفرح والبهجة علي وجوه هؤلاء الأطفال والوقوف بجانبهم ودعمهم بجانب ورشه رسم عن عيد الفطر إشراف ا.ورده احمد درويش.

 

نفذت مكتبه النادي الرياضي محاضرة حول الاحتفال بليله القدر تحدث خلالها فضيله الشيخ احمد عبد السلام عن فضل ليله القدر وهي ليله عظيمه القدر ضاعف الله فيها اجر العمل الصالح أضعافا كثيره والعباده فيها خير من عباده الف شهر .

 

كما قدمت مكتبه منشاة عاصم ورشه رسم تصميم كارت معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك ،إشراف أ.هاله عويس

 

بينما قدم بيت ثقافة ابو سليم ورشة فنيه عمل زينه العيد بجانب عرض مسرح عرائس عن الاحتفال بالعيد إشراف ا. وفاء حسين بالاضافة لمحاضره بعنوان شوارع لها تاريخ ببنى سويف وذكر فيها تعريف الشوارع الرئيسيه والتاريخيه ببنى سويف.

 

أعد بيت ثقافه ابو صير الملق لقاء حواري حول التسامح وقبول الاخر ألقاها فضيلة الشيخ، وائل احمد سيد أوضح خلالها أن مفهوم التسامح هو القدرة على العفو عن الآخرين وعدم رد الإساءة ومحاولة التماس العذر للمخطئ.

 

عقد قصر ثقافة ببا بالتعاون مع مديرية الأوقاف مائده مستديره عن ليلة القدر ألقاها فضيلة الشيخ رجب محمد ربيع والذى تناول خلالها فضل ليلة القدر وهي الجائزة الكبرى في الشهر الكريم وتاتى هذه الليلة في العشر الاواخر من شهر رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى