حتى لا يضيع حلم ثورة يوليو.. الانصاري : إنقاذ الحديد والصلب يتطلب تدخل السيسى

كتبت -نجوي ابراهيم

قال المؤرخ العمالي صلاح الانصاري احد قدامي العاملين بالحديد والصلب “، ان حل ازمة الحديد والصلب وانقاذها من التصفية ، هو امر يتطلب ارادة سياسية وتدخل الرئيس السيسي .

اوضح الانصاري ان مجمع الحديد والصلب بحلوان كان حلم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ، كاول مجمع متكامل لانتاج الصلب في الوطن العربي ، وان المجمع كان حلم ثورة ٢٣ يوليو .

وعن البدائل المقترحة لحل ازمة الحديد والصلب قال صلاح الانصاري : علاقتنا الان ايجابية مع دولة روسيا ، وهي دولة متقدمة جدا في صناعة الحديد والصلب ، و روسيا يهمها كدولة ان تعزز تواجدها مرة اخري في مصر عن طريق التعاون الصناعي ، مؤكدا ان الحل يتطلب ارادة سياسية ، اذا تم التوافق والاتفاق بين الدولتين علي بعث الحديد والصلب سيكون الطريق الامثل ، مشيرا الي ان الاتفاقية مع روسيا لا بديل عنها من اجل احياء الحديد والصلب .

واشار الانصاري الي اهمية الحديث عن البعد الوطنى والمجهود الحربى لشركة الحديد والصلب اثناء حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر 1973 ، فكان للشركة مساهمة كبيرة فى بناء منصات الصواريخ ودشم الطائرات وملاجىء الجنود وهى مساهمة لاينكرها احد وان لم تفعل الحديد والصلب غير ذلك فى تاريخها لكفاها؛ وهناك بعد وطنى جدير بالاحترام والتقدير ؛ وهو رفض عمال الشركة لزيارة اسحاق نافون رئيس اسرائيل للشركة فى نوفمبر 1980 ؛ اى ان عمال الحديد والصلب هم اول من رفض التطبيع عمليا .

زر الذهاب إلى الأعلى