الطيرانأهم الأخبار

الأرصاد تحذر من اختلاف درجات الحرارة بين الليل والنهار وتنبئ بشبورة مائية

كتبت : ميادة فايق 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من تقلبات جوية واختلافات كبيرة في درجات الحرارة بين النهار والليل، وتوقعت تكون شبورة مائية خلال الأيام المقبلة بسبب الاستقرار النسبي للأحوال الجوية.

أعلنت الدكتورة منار غانم، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، أن الجمهورية ستشهد اليوم أجواء حارة خلال النهار في أغلب المناطق بما في ذلك القاهرة الكبرى، الوجه البحري، شمال وجنوب الصعيد، وجنوب سيناء، بينما ستكون المناطق الساحلية دافئة ومائلة للدفء.

كما لفتت غانم إلى انخفاض درجات الحرارة ليلاً، مع برودة تلمس الأجواء في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، حيث سيصل فرق الحرارة بين النهار والليل إلى حوالي 10 درجات مئوية في القاهرة الكبرى، وقد يصل إلى 15 درجة في محافظات أخرى.

أكدت عضو المركز الإعلامي أن هناك زيادة في حركة الرياح، مما يساهم في ظهور الشبورة المائية والتي من المتوقع أن تؤثر على مدار الأيام المقبلة، مشيرة أيضاً إلى أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعات تدريجية، بزيادة قد تصل إلى درجتين، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وتُنصح الهيئة المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال هذه التقلبات الجوية، وخاصة أثناء قيادة السيارات في فترات الشبورة المائية المتوقعة في الصباح الباكر.

زر الذهاب إلى الأعلى