محافظات

بني سويف تستعد لاستقبال 250 ألف طن قمح بموسم الحصاد الجديد

كتب_ محمود فتحي

 

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف إلى أن أجهزة المحافظة المعنية قد أتمت استعداداتها لبدء موسم التوريد من خلال تجهيز مواقع التخزين والاستلام بدائرة المحافظة والتي تستوعب أكثر من 250 ألف طن منها 4 صوامع بطاقة تخزينية 155 ألف طن + 100 طن بالشون.

 

وأشار غنيم إلى تفاصيل الخطة التي أعدتها المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والهيئات وجهات التسويق المعنية لتوريد واستلام محصول القمح الاستراتيجي وتضمنت عمل حصر للمساحات المنزرعة بالقمح وتحديد الكميات المتوقع إنتاجها .

 

أوضح انه تم إعداد حملات توعوية للمزارعين عن طريق إدارة الإرشاد بكل مركز وجمعية زراعية لتشجيع المزارعين علي توريد المحصول للدولة وذلك لزيادة الكميات الموردة من المحصول المحلي.

 

أضاف غنيم انه تم تشكيل لجنة للإشراف على أعمال توريد واستلام وفرز الأقماح برئاسة التموين وعضوية الزراعة والجهات والأجهزة والإدارات المعنية من المحافظة والتموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء.

 

قال انه تمت مراعاة توزيع الكميات المتوقع إنتاجها من القمح بالطن علي سعات التخزين المتاحة بكل مركز مع مراعاة البعد المكاني والـزمني والتنبيه بالإعلان عن أسعار أردب القمح بدرجاته الــ 3 والاشتراطات والضوابط الفنية .

 

الجدير بالذكر انه صدر قرار وزارة التموين بتحديد سعر التوريد 2000جنيه للأردب زنة 150كجم درجة نظافة 23.5 . 1950 جنيه للأردب زنة 150كجم درجة نظافة 23 ، 1900 جنيه للأردب زنة 150كجم درجة نظافة 22.5.

زر الذهاب إلى الأعلى