التعليم

رئيس جامعة المنوفية يفتتح فعاليات المؤتمر السنوي التاسع والعشرين لكلية الطب 

كتبت_ ايمان عبد العاطي

افتتح الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية فعاليات المؤتمر التاسع والعشرين لكلية الطب الذي عقد تحت عنوان ‘مستقبل الطب في عصر الذكاء الإصطناعي” بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

كما حضر المؤتمر عمداء الكليات والدكتور محمد الصاوي وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد صبري المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ومدراء المستشفيات الجامعية ونقباء المهن الطبية واللواء محمد شنب مدير المستشفي العسكري بشبين الكوم ،ورؤساء الأقسام واعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلاب .

أوضح الدكتور أحمد القاصد أن ماتم بهم من إنجازات كان بسواعد ابنائهم مشيدا بروح الحب والتعاون بين منسوبي الجامعة للنهوض بها وتحقيق التطور المستمر والإنجازات المتتالية مشيرا إلي أن الجميع يحمل رسالة سامية ويكمل ماتم إنجازه علي مدار السنوات الماضية.

كما أشاد الدكتور أحمد القاصد بالمحتوي العلمى الذي يناقشه المؤتمر وأعرب عن سعادته بحضور المؤتمر وتواجده بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب مؤكدا علي أهمية مشاركة الطلاب في فعاليات المؤتمر وعمل فرق ومجموعات بحثية من الطلاب لتدريب الطلاب من الفرقة الأولي علي البحث العلمي والإستفادة من خبرات الأساتذة والباحثين وذلك لتخريج طالب يعي أهمية البحث العلمي وجيل جديد من الباحثين.

وأشار القاصد الي أن الجامعة لديها خطة طموحة لتطوير المجمع الطبي والوصول بالمنشات الطبية إلي المواصفات العالمية موضحا أن الجامعة تسعي بعد شراء ٥ افدنة لإنشاء المدينة الطبية إلي التوسع في إنشاء المنشآت الطبية و إضافة مساحات اخري جديدة للمجمع الطبي لتصل الي١٠ افدنة.

أشار إلي أن الجامعة في إنتظار القرار الجمهوري لإنشاء توسعات معهد الأورام بعد أن تم موافقة لجنة القطاع مؤخرا علي لائحة المعهد للبدء في إنشائه خلال العام المالي الجديد .

زر الذهاب إلى الأعلى