المرأة

وزيرة التضامن  تلتقي بالأمين العام للمجلس القومي للطفولة  لبحث تعزيز حماية حقوق الطفل

كتبت : ميادة فايق 

التقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالمهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، والوفد المرافق لها، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

تم خلال اللقاء بحث آليات التعاون المشترك بين الوزارة والمجلس في مجالات حماية الطفولة ودعم حقوق الأطفال لضمان تحقيق مصلحتهم الفضلى. وأكدت عثمان على الشراكة الفعالة مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير بيئة آمنة للأطفال وحمايتهم من كافة أشكال العنف والإساءة.

واستعرضت الأمين العام للمجلس عدداً من المبادرات والأنشطة التي يتم تنفيذها للنهوض بحقوق الطفل، وخاصة فيما يتعلق بالعدالة التصالحية التي تعمل على تحويل الأطفال من المسار الجنائي إلى التأهيلي.

كما أعربت عن تقديرها لتطور نظام الكفالة والأسر البديلة في مصر، مؤكدة على حق كل طفل في العيش ضمن أسرة توفر له الرعاية المناسبة. وتطرقت إلى أهمية دمج الأطفال ذوي الإعاقة في المدارس العادية وتوفير حضانات في مكان العمل لأبناء الأمهات العاملات.

وفي ختام اللقاء، تم الإعلان عن توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي قادم بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة، لتعزيز الرعاية المقدمة للأطفال وتحقيق مصلحتهم العليا.

زر الذهاب إلى الأعلى