اقتصاد

تنفيذ برنامج مصنع الابتكار لدفعه جديده من مختلف القطاعات

 

كتبت كريمة عبد الغني

في اطار الشراكة بين منظمة أشوكا الوطن العربي ومؤسسة الوليد الانسانية ومدرسة ابتكار خانة لتنفيذ برنامج مصنع الابتكار لدفعة جديدة من المبدعين الاجتماعيين من مختلف القطاعات تم الاعلان عن مد فترة التقديم من فرصة مصنع الابتكار حتى 28 إبريل2024 .

أوضحت الدكتورة إيمان بيبرس المديرة الإقليمية لمنظمة أشوكا الوطن العربي ونائبة رئيس مجلس إدارة منظمة أشوكا العالمية أنه بدأ تنفيذ البرنامج في مصر في إطار الشراكة مع مؤسسة الوليد للإنسانية من أجل دعم رواد الأعمال الاجتماعيين من الفتيات والشباب ودعم مشروعاتهم.

مشيرة الى ان البرنامج التدريبي مصنع الابتكار هو أحد برامج منظمة أشوكا والذي تسعي من خلاله إلى دعم صانعيّ التغيير فتيات وشباب وتمكينهم لبدء مشروعاتهم الاجتماعية مما يعمل على خلق فرص ومساحة للتعلم التشاركي

وايضا تمكين صانعي التغيير من خلال بناء قدراتهم وإعدادهم لتنفيذ وتنمية أفكارهم الخلاقة ومشروعاتهم الطموحة الهادفة الي تقديم حلول واقعية للمشاكل التي تعاني منها مجتمعاتهم المحلية وإحداث تغيير إيجابي في هذه المجتمعات.

اكدت بيبرس أن منحة مصنع الابتكار التي تستهدف رواد الأعمال الاجتماعيين في مصر تتضمن الالتحاق بمعسكر الكتروني Boot Camp لمدة ستة أيام أون لاين والحصول على تدريب مكثف لمدة 6 أشهر لبناء قدرات رواد الأعمال الاجتماعيين.

أوضحت كذلك لتطوير والتوسع في مشروعاتهم للخروج بخطة عمل لمشروعاتهم لتأهيلهم للمشاركة في المسابقة التي ينظمها مصنع الابتكار في نهاية البرنامج التدريبي لاختيار افضل مشروع وفي نهاية التدريب يتم اختيار المشاريع الفائزة عن طريق لجنة تحكيم من خبراء واستشاريين بمجال ريادة الأعمال.

مؤكدة على حصول المشروعات الفائزة على خدمات برنامج الاحتضان لمدة 6 اشهر بعد فترة التدريب وهي فترة الزامية للفائزين حيث يحصل خلالها الفائزين على منح مالية

حيث يتم صرف المنحة وفقأ لخطة عمل وميزانية يتم وضعهما خلال مرحلة التدريب، ويتم تحديد المنح المالية للمشروعات الفائزة طبقا لحجم المشروع وقدرته على الاستيعاب.

شروط الالتحاق

أما عن شروط الالتحاق ببرنامج مصنع الابتكار ذكرت أن المتقدم للمنحة يجب ان يترواح عمره ما بين 18 و 35 سنة وأن يقدم المشروع المبادرة حل مبتكر لمشكلة مجتمعي على أن يكون المشروع المبادرة قائمة بالفعل.

ولا يشترط أن يكون المشروع مسجل قانونياً ولكن يشترط أن يكون المتقدم هو المؤسس وصاحب الفكرة ومن الممكن ان يكون المشروع ربحى او غير ربحى،على أن يكون المشاركة قد اتخذت خطوات لتنفيذ مشروعةا حتى ولو على نطاق صغير ومن المفضل ان يكون المشاركة لديها خبرة فى الاعمال التنموية أو الأجتماعية.

مع الالتزام بحضور جميع الجلسات التدريبية والتوجيهية خلال فترة التدريب وخلال فترة التأهل للمسابقة وخلال فترة الاحتضانوالتقديم يتم أون لاين فقط من خلال استمارة في اللينك التالي والتقديم يتم أون لاين فقط من خلال استمارة في اللينك التالي

https://forms.gle/U8UBjdN7L52Vbugh7

وتفاصيل الإعلان على صفحة الفيس بوك :

https://www.facebook.com/ibtikarkhana2018

زر الذهاب إلى الأعلى