الطيرانأهم الأخبار

موجة حر تجتاح البلاد بدءًا من الاثنين وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

كتبت : ميادة فايق 

تشهد مصر غداً الأحد استقرارًا في الأحوال الجوية مع بدء مؤشرات لموجة حر شديدة من المتوقع أن تبدأ يوم الاثنين، حيث من المتوقع أن تصل ذروتها خلال يومي الثلاثاء والأربعاء والخميس، وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا بدءًا من جنوب البلاد وامتدادًا إلى معظم الأنحاء، حيث يتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى في القاهرة 33 درجة مئوية، وفي أسوان تصل إلى 38 درجة مئوية.

كما ستنشط الرياح على كافة الأنحاء، خصوصًا في محافظتي مطروح والإسكندرية، مما قد يساهم في الحد من شدة الحرارة المتوقعة. وتحذر الهيئة من تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحًا والتي قد تصل إلى حد الضباب الكثيف، خاصة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، ما قد يقلل الرؤية الأفقية بشكل ملحوظ.

وفيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن تكون البحار معتدلة في البحر المتوسط وخليج السويس والبحر الأحمر، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، ورياح شمالية غربية تسود معظم السواحل.

يُشار إلى أن الطقس سيكون لطيفًا إلى معتدلًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة إلى حار نسبيًا في الدلتا والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، بينما سيكون الطقس حارًا نهارًا على باقي الأنحاء. وستكون الأجواء لطيفة ليلًا على كافة الأنحاء.

زر الذهاب إلى الأعلى