أهم الأخبارالدولةالعمالعرب و عالم

” محمد “عامل مصرى توفي إثر حادث أليم بإيطاليا.. سقط داخل آلة التخلص من النفايات

 

 

 

كتبت:أميرة عبدالله 

توفي عامل مصري يدعى محمد حسن من محافظة الشرقية مركز مشتول السوق – قرية أبراش، إثر حادث أليم في كوساجو بميلانو في إيطاليا، بعد سقوطه في آلة التخلص من النفايات، أثناء عمله في شركة Convertini srl، التي تتعامل مع تخزين ومعالجة النفايات الخاصة.

الضحية سقط في ماكينة الضاغط وكانت خدمات الإسعاف الاول والإنقاذ التي وصلت إلى موقع الحادث عديمة الفائدة، ووقع الحادث في تمام الساعة 11.30 مساءً أمس الجمعة، أثناء محاولته تحرير أحزمة آلة لتقطيع مخلفات الأعمال الخشبية.

وصلت سيارة إسعاف ومركبة طبية بتنسيق من وكالة الطوارئ الإقليمية إلى الموقع، لكن الأطباء لم يتمكنوا من فعل أي شيء سوى تأكيد الوفاة.

وقال الدكتور عيسى اسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، إن هناك مبادرة للمطالبة بتدريب العمال من قبل أصحاب العمل حول السلامة في مواقع العمل، وهو أمر لا يتم في الوقت الحالي وينتج عن هذا الأمر ما يقرب من 3 وفيات يوميًا.

وأكد إسكندر إدانته لهذا الحادث الأليم وضرورة اتخاذ إجراءات حازمة للتعامل مع هذا الأمر وما يتعرض له العمال من حوادث، مضيفًا: يؤسفنا هذا الحدث الذي يتكرر بشكل مستمر في دولة أوروبية صناعية.

اوضح إسكندر انه من المؤسف أيضًا عدم الاهتمام بتدريب العمال عن عوامل الخطورة في حال عدم الالتزام بقواعد السلامة المناسبة.

واضاف إسكندر بأن لدينا مبادرة منذ سنين تسمى” زيرو موت ” في العمل وهى اجبار اصحاب العمل بتنفيذ دورات سلامة في العمل لكى يتأهل العامل ويتدرب علي كيفية استخدام الماكينات بطريقة احترافية وبدون ضرر علي سلامته.

زر الذهاب إلى الأعلى