أهم الأخباررياضة

كلاسيكوا الأرض” الريال يريد حسم اللقب وبرشلونة يتمسك بالامل

كتب: محمد سعيد، يسرى غازى

يتطلع فريق الملكى ريال مدريد الإسبانى إلى الاقتراب خطوة كبيرة نحو حسم لقب الدورى الإسباني، وذلك عندما يستضيف غريمه التقليدى برشلونة فى مباراة «كلاسيكو الأرض» التى تقام فى التاسعة مساء اليوم، ضمن مواجهات الجولة الثانية والثلاثين من «الليجا». على ملعب سنتايجو برنابيو

يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 78 نقطة، بفارق ثمانى نقاط كاملة أمام برشلونة الوصيف، مع تبقى سبع مباريات على نهاية المسابقة.

يدخل الريال تلك المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله للدور نصف النهائى ببطولة دورى أبطال أوروبا، عقب فوزه على مانشستر سيتى الإنجليزى 4-3 بركلات الترجيح، بعدما تعادلا فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب 4-4.

ويملك الفريق «الملكي» الإسبانى أفضلية تاريخية، حيث التقى الفريقان فى 187 مباراة بالدوري، فحقق الريال الفوز فى 78 مباراة، بينما حقق برشلونة الفوز فى 74 مباراة، وتعادلا فى 35، وسجل الريال 301 هدف، مقابل 299 لـ«البارسا».

ويعلم المدير الفنى لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن الفوز لن يقوى موقع الفريق فى صدارة جدول الترتيب فقط، لكنه أيضا سيقضى على آمال برشلونة فى المنافسة على اللقب، لذلك حرص أنشيلوتى على التأكيد للاعبيه بضرورة تحقيق الفوز بهذه المباراة، من أجل الاقتراب خطوة من تحقيق اللقب.

فى المقابل، سيدخل برشلونة اللقاء بحثا عن مصالحة جماهيره، بعدما ودع بطولة دورى أبطال أوروبا من دور الثمانية، عقب خسارته أمام باريس سان جيرمان 4-6 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

ويسعى تشافى هرنانديز لتحقيق الفوز، خاصة أنه يعلم أن الفوز سيجعل برشلونة يقلص الفارق إلى خمس نقاط، وسيجعل المباريات المتبقية فى هذا الموسم فى قمة الإثارة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى