الطيران

مطار القاهرة الدولي يسجل أرقاماً قياسية في تشغيل الرحلات وأعداد الركاب

كتبت : ميادة فايق 

شهد مطار القاهرة الدولي، في يوم استثنائي أمس السبت، إحرازه أرقاماً قياسية غير مسبوقة في تاريخه من حيث كثافة تشغيل الرحلات وأعداد الركاب، حيث استقبل المطار نحو ٩٥ ألف و٧٥٠ راكباً في يوم واحد، موزعين بين الوصول والمغادرة.

وبلغ عدد ركاب الرحلات القادمة إلى المطار ٤٧ ألف راكب، فيما كان عدد المغادرين ٤٧ ألف و٩٥٥ راكباً، في أعلى معدل تشغيل تشهده المنشأة منذ تأسيسها. وقد قدمت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية خدماتها لقرابة ثلثي الرحلات، بتغطية ٤٠٠ رحلة من إجمالي ٦٤٦ رحلة جوية.

وأكدت مصادر من الطيران المدني أن، على الرغم من هذه الكثافة العالية في تشغيل الرحلات والزيادة في أعداد الركاب، إلا أن العمليات تمت بكفاءة وتنسيق محكم بين كافة القطاعات العاملة بالمطار، مما ساهم في انسيابية حركة السفر والوصول.

كما أوضحت المصادر أن يوم السبت قد سجل رقماً قياسياً جديداً بوصول عدد الرحلات إلى ٣٣٢ رحلة للمغادرة و٣١٤ للوصول. وكان الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران، قد أعرب عن شكره للشركات العاملة في المطار على جهودهم التي سبقت هذا الإنجاز.

يأتي هذا الإنجاز في ظل تزامنه مع موسم إجازات عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، ما يدل على الكفاءة العالية التي يتمتع بها المطار في التعامل مع الأعداد الكبيرة من المسافرين، ويؤكد على أن المطار يعمل وفقًا للمعايير القانونية المنظمة لقطاع الطيران المدني المحلي والدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى