أهم الأخبارفنون
أخر الأخبار

انطلاق ملتقى "النخيل في التراث والمأثور الشعبي" بالوادي الجديد

 

كتبت نرمين ذكي

شهدت جامعة الوادي الجديد صباح اليوم الأحد، انطلاق فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بعنوان “النخيل في التراث والمأثور الشعبي”، بالتعاون مع الجامعة،.

ويستمر الملتقى حتى الثلاثاء 23 أبريل، ويأتي تزامنا مع احتفالات اليوم العالمي للتراث، وبدأت الفعاليات بافتتاح معرض فني نتاج الورش الحرفية والتراثية المختلفة، من الفخار والخوص واللوحات الرسم بالرمل. أعقب ذلك فيلم تسجيلي يستعرض تاريخ جامعة الوادى الجديد و التطورات الحديثة التى شهدتها الجامعة منذ إنشائها حتى الآن.

وفي بداية كلمته أوضح الدكتور مصطفى محمود مصطفى نائب رئيس جامعة الوادي الجديد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن فكرة الملتقى لم تكن وليدة اليوم ولكن تم العمل عليها منذ فترة طويلة بالتنسيق مع هيئة قصور الثقافة وأطلس المأثورات الشعبية.

موضحا دور جامعة الوادي الجديد في التعاون المستمر مع وزارة الثقافة في تنفيذ الفعاليات والأنشطة التى تقام بالمحافظة، كما أكد على حرص جميع عمداء كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس على المشاركة الإيجابية والتفاعل المستمر مع الأنشطة الثقافية، ثم تحدث عن دور الجامعة في دعم البحث العلمي وخدمة المجتمع.

شرحت الدكتورة الشيماء الصعيدي مدير عام أطلس المأثورات، الدور الذى تقوم به إدارة أطلس المأثورات الشعبية بالهيئة، موضحة أسباب اختيار النخلة كنعصر أساس متربطة بالتراث.

زر الذهاب إلى الأعلى