عبدالفتاح فكري يكشف حقيقة اصابة احد العاملين بكورونا

كتبت – نجوي ابراهيم

كشفت النقابة العامة لسكك حديد مصر ، حقيقة ما تم تداوله باحد المواقع الالكترونية عن وجود حالة مصابة بفيروس كورونا بين العاملين بهيئة السكة الحديد بأسوان وتوقف العمل بالمحطة .
واكدت النقابة العامة في بيان لها اليوم أن كل ما تم نشره عاري تماما من الصحة وارفقت ببيانها كافة نتائج التحاليل مدعمة بصورة اثناء اجراء  الفحص والتأكد من سلبية الحالة .

نفي عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر، ما نشر باحد المواقع عن اصابة محمد عسران والذي يعمل بشئون عاملين سكك حديد المنطقة الجنوبية باسوان ، بفيروس كورونا .

أضاف رئيس النقابة أنه تم التنسيق مع الزميل أبو الحسن سعد الدين نائب رئيس النقابة العامة عن المنطقة الجنوبية وباقي الزملاء لمتابعة حالة الزميل والوقوف على حقيقة ماتم نشره .

و أوضح أبو الحسن سعد الدين أنه تم التواصل مع الزميل محمد عسران وكان متواجداً بمنزله وبصحة جيدة وحضر لديوان منطقة الجنوبية بمفرده

حيث أوضح محمد عسران أن شقيق زوجته كان في موضع اشتباه بكورونا وأنه كان مخالطا له لفترة وذهب لإجراء تحاليل وفحصوات في معامل خاصة للتأكد من حمله للفيروس من عدمه بسبب مخالطة زوج شقيقته.

اضاف رئيس النقابة ان اعضاء اللجنة النقابية بأسوان قاموا بالتواصل مع طبيب مستشفى الأقصر والذي قام على الفور بتحويل الزميل محمد عسران لمستشفى الصدر بأسوان لإجراء الفحص اللازم بمعرفة الزملاء باللجنة النقابية ومعهم الزميل محمد سلامه رئيس قسم الأجازات بالجنوبية.

وبفحص محمد عسران تبين أنه خالي تماما من حمل فيروس كورونا وأن نتائج التحاليل ظهرت سلبية وتم خروجه من المستشفى بعد الفحص الطبي مباشرة وقد حصلت النقابة العامة على تقرير نتائج الفحص .

جدير بالذكر أن المهندس مجدي عبد المنصف رئيس الإدارة المركزية بالمنطقة الجنوبية كان قد نبه بضرورة أخذ الاجراءات الاحترازية وسرعة عمل تعقيم للمبنى بالكامل بل جميع المباني التي يتردد عليها الزميل محمد عسران وكان هناك مقترحا بتعطيل العمل بمحطة أسوان طيلة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء حفاظاً على صحة العاملين واقترح الزملاء بالنقابة تعطيل العمل ليوم واحد لحين ظهور نتائج الفحص الطبي للزميل محمد عسران لعدم عطل العمل وتعطيل مصالح جمهور الركاب وباقي الزملاء

ناشد عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة جميع العاملين بكافة مواقع العمل عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة وأن جميع العاملين بالهيئة بخير ولا توجد أي إصابات بينهم .

كما ناشد الصحفيين والاعلاميين بتحري الدقة والحصول على المعلومات الصحيحة من مصدرها لعدم إثارة القلق بين الرأي العام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى