أهم الأخبارالدولةالعمالعرب و عالم

الشرقاوي : ندعو لقيام سوق عربية مشتركة وتشجيع الاستثمار وإنعاش الصناعة باعتبارها مصلحة قومية مشتركة للأمة العربية

 

كتبت:أميرة عبدالله 

قال محمود الشرقاوي نائب رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين بمصر ، نحن في الاتحاد العام لعمال فلسطين نتشرف بالانتماء للاتحاد العربي لعمال الغزل والنسيج وصناعة الملابس كونها منظمة منفتحة وديمقراطية ونضالية من أجل توحيد عمال القطاع على المستوى العربي والعالمي، بهدف مناقشة جميع القضايا التي تخص حقوق العمال ومصالحهم وتستند إلى مبادئ النضال الطبقي ومن هنا ندعو إلى قيام السوق العربية المشتركة والتعاون لتحقيق التكامل العربي وتشجيع الاستثمار وإنعاش الصناعة باعتبارها مصلحة قومية مشتركة للأمة العربية جمعاء.

جاء ذلك خلال كلمة فلسطين في المؤتمر التاسع للاتحاد العربي لعمال الغزل والنسيج وصناعة الملابس والذي ألقاها محمود الشرقاوي.

نحن في الاتحاد العام لعمال فلسطين نتشرف بالانتماء للاتحاد العربي لعمال الغزل والنسيج وصناعة الملابس كونها منظمة منفتحة وديمقراطية ونضالية من أجل توحيد عمال القطاع على المستوى العربي والعالمي، بهدف مناقشة جميع القضايا التي تخص حقوق العمال ومصالحهم وتستند إلى مبادئ النضال الطبقي ومن هنا ندعو إلى قيام السوق العربية المشتركة والتعاون لتحقيق التكامل العربي وتشجيع الاستثمار وإنعاش الصناعة باعتبارها مصلحة قومية مشتركة للأمة العربية جمعاء.

ونحن نثمن دور الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعطى توجيهاته لكل الجهات المعنية بجمهورية مصر العربية لإنقاذ الصناعة وتطويرها. وندعو كل الدول العربية أن تحذو حذو مصر في ذلك .

لأنه من أهداف تأسيس الاتحاد العربي والدولي للغزل والنسيج تحقيق العدالة الاجتماعية ومواجهة الامبريالية العالمية التي
يمثلها في منطقتنا العربية الكيان الصهيوني الغاصب بفلسطين.

واشار الي ان ما يحدث في فلسطين وفي قطاع غزة منذ 7 اكتوبر ۲۰۲۳ حرب مهلكة ابادة جماعية تهجير قصري، تجويع وتشريد وتمزيق لجثث الأبرياء من أطفال فلسطين ونسائها وشيوخها وشبابها ، حتى الآن ما يقارب 35 ألف شهيد – 70 ألف جريح 7 الاف مفقود – 5 الاف أسير ، 70 % من البنية التحتية دمرت من طرق وشبكات الكهرباء والمياه ومدارس وجامعات ومستشفيات ودور العبادة من مساجد وكنائس وكذلك مقرات المنظمات الدولية ومنظمة الغداء العالمية لم تسلم ايضاً من هذا العدوان.

واوضح ان ‏‪ قطاع غزة محاصر أكثر من ١٧ عام براً وبحراً وجواً وفيه أكبر كثافة سكانية بالعالم تمثل مساحته ٣٧٥ كم مربع اي ١,٤ من المساحة الكلية لفلسطين التاريخية وهي ٢٧ الف كم مربع يعيش فيه ٢,٢٥ مليون نسمة

اضاف …من هنا نتوجه للشقيقة الكبرى مصر قائداً وجيشاً وشعباً وحكومة بالشكر لما تقوم به من اجل القضية الفلسطينية على مر التاريخ. وأخيراً منع التهجير القصرى وادخال المساعدات الطبية والغذائية وعلاج المرضى والمصابين في المستشفيات الحكومية المصرية.

وأوضح الشرقاوي ان صناعة الغزل والنسيج وصناعة الملابس في فلسطين تواجه المشاكل والعقبات منها:

-1- اغلاق الحدود والمناطق الفلسطينية المتكرر من قبل

سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وهذا له أثر مدمر على هذه الصناعة وكذلك على فرص الاستثمار.

2- عدم توفير مصادر التمويل من البنوك التجارية لقطاع الصناعة بصفه عامة بما في ذلك صناعة النسيج والملابس.

-3- عدم وجود بنية تحتية من الطرق.

4- المطارات والموانئ غير متوفرة فعلياً في الوقت الحاضر.

‏‪ دعا الشرقاوي بالرحمة للشهداء والشفاء

للجرحى في فلسطين وكل الوطن العربي الكبير وعاش الاتحاد العربي لعمال الغزل والنسيج وعاشت فلسطين مستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعاشت مصر حرة بقيادة الزعيم / فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى