الطيرانأهم الأخبار

عاصفة رملية تضرب القاهرة وارتفاع قياسي في درجات الحرارة

كتبت : ميادة فايق 

 أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة وعدد من المحافظات ستشهد اليوم ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة، تتجاوز الـ 40 درجة مئوية، مشيرة إلى أن اليوم يمثل ذروة الموجة الحارة التي تضرب البلاد.

و أوضحت غانم أن مصر تتأثر حاليًا بكتل هوائية صحراوية قوية ووجود مرتفع جوي يؤدي إلى شدة أشعة الشمس، مع توقعات بأن تكون درجات الحرارة اليوم هي الأعلى خلال هذا الفصل.

وحذرت غانم من أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة سيصاحبه نشاط للرياح مما يسبب عواصف رملية وترابية ستؤثر بشكل مباشر على القاهرة ومناطق أخرى من البلاد.

وتتوقع الأرصاد أن تشهد القاهرة درجات حرارة تصل إلى 41 درجة مئوية اليوم.

كما أشارت إلى أن درجة الحرارة خلال فترة الليل ستظل مرتفعة، وأن الأحوال الجوية ستشهد تحسناً مع حلول يوم الجمعة، حيث من المتوقع انخفاض درجات الحرارة وظهور أمطار رعدية في بعض المناطق.

وقدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نصائح للمواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذه الأحوال الجوية القاسية، خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية، داعية إلى تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وشرب كميات كافية من الماء.

وفيما يلي قائمة بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم في مختلف محافظات ومدن الجمهورية، مع الإشارة إلى أن الحرارة ستشهد انخفاضاً ملحوظاً بدءاً من غد الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى