الطيرانأهم الأخبار

تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية وتراجع درجات الحرارة شمالاً مع استمرارهاجنوباً

كتبت : ميادة فايق 

تشهد الأحوال الجوية في مصر  غدا الخميس، تحسناً ملحوظاً مع انكسار ذروة الموجة الحارة التي ضربت معظم المناطق خلال الأيام الماضية، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد مناطق شمال البلاد انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة، فيما ستستمر الحرارة في الارتفاع تدريجياً نحو الجنوب.

ومن المتوقع أن تسود أجواء معتدلة على السواحل الشمالية الغربية، بينما تظل الأجواء حارة على السواحل الشمالية الشرقية وشديدة الحرارة في باقي الأنحاء نهاراً، ولطيفة خلال ساعات الليل.

كما يُتوقع أن تشهد مناطق مثلث حلايب وشلاتين ورأس بناس وبحيرة ناصر، إضافةً إلى السلوم وبراني والنجيلة وغرب مطروح والظهير الصحراوي، فرصاً لسقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحياناً، مع امتدادها الخفيف المحتمل إلى واحة سيوة.

وتتأثر البلاد بنشاط قوي للرياح المثيرة للرمال والأتربة في مناطق متفرقة، ما يعمل على تقليل الرؤية الأفقية، خاصة في الشبورة المائية الكثيفة صباحاً التي قد تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.

بالنسبة للبحار، يتوقع الخبراء أن تكون أحوال البحر المتوسط وخليج السويس معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ورياح شمالية غربية، بينما يكون البحر الأحمر معتدل أيضاً مع نفس الظروف.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة، تتراوح في القاهرة بين 19 درجة كحد أدنى و38 درجة كحد أقصى، وفي الإسكندرية بين 19 و23 درجة. بينما تشهد مدن الجنوب مثل أسوان والأقصر درجات حرارة تصل إلى 43 درجة.

هذا التباين في الأحوال الجوية يأتي مع بدء حالة من عدم الاستقرار تؤثر على أغلب المناطق، مما يستوجب على المواطنين أخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه التقلبات الجوية.

زر الذهاب إلى الأعلى