التعليم

ندوة بجامعة القاهرة غدا عن دور الملكية الفكرية في تحقيق أهداف التنمية 

كتب_ محمود فتحي

ينظم مكتب حماية حقوق الملكية الفكرية بجامعة القاهرة غد ندوة بعنوان دور الملكية الفكرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر بالتعاون مع لجنة حماية الملكية الفكرية بالمجلس الأعلى للثقافة.

يأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية وذلك تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبد الهادي العوضي مدير مكتب حماية حقوق الملكية الفكرية بجامعة القاهرة.

تتضمن الندوة جلستين نقاشيتين للمتخصصين من كليتي الحقوق والعلوم بجامعة القاهرة وبني سويف والمجلس الأعلى للثقافة للنقاش في عدة محاور أبرزها: دور الملكية الأدبية والفنية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر ودور الملكية الصناعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

وأوضح الدكتور محمد الخشت أن جامعة القاهرة تولي أهمية كبيرة بسياسة الملكية الفكرية والتي تهدف إلى تعزيز سمعة جامعة القاهرة كمؤسسة أكاديمية بحثية لها مكانتها وتعزيز سمعة الباحثين المنتمين إلى الجامعة.

وأشار الخشت إلي سعي الجامعة للتعريف بالإجراءات المتبعة في شأن امتلاك وحماية وتسويق الملكية الفكرية وضمان الكفاءة والتوقيت في إدارتها .

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية يأتي هذا العام تحت شعار الملكية الفكرية وأهداف التنمية المستدامة بناء مستقبلنا المشترك بالابتكار والإبداع.

أشار إلى أن جامعة القاهرة تمتلك حاضنات تكنولوجية والتي تعتبر إحدى أدوات تحفيز استراتيجية تعزيز التنمية الاقتصادية لرعاية رواد الأعمال والمبتكرين والمشروعات المبتدئة خلال مراحل التطوير المبكر لشركاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى