أهم الأخبارالعمالعرب و عالم

بالعاصمة العراقية بغداد.. عماد حمدي يشرح خريطة العمل المستقبلية للجنة الحريات بمنظمة العمل العربية

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

قدم عماد حمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية و رئيس لجنة الحريات بمنظمة العمل العربية ، رؤية لجنة الحريات النقابية خلال الدورة الخمسين لمؤتمر العمل العربي المنعقد بالعاصمة العراقية بغداد.

وشرح عماد حمدي رؤية واستراتيجية لجنة الحريات بمنظمة العمل العربية ، خلال كلمته التي ألقاها ، وأعرب خلالها عن تقديره لقيادات العمل والعمال بالعراق .

ووجه عماد حمدي خلال كلمته الشكر للعراق حكومة وشعبا لحسن الاستقبال والحرص علي إقامة المؤتمر العربي رغم كل التحديات ، متمنيا الخروج بتوصيات تعزز دور العمل العربي المشترك.

اكد عماد حمدي ، أن لجنة الحريات النقابية بمنظمة العمل العربية ، تعلن مساندتها لكافة الدول العربية التي تواجه تحديات تحيط بها من كل جانب ، وخاصة القضية الفلسطينية التي تواجه حصار غاشم، مؤكدا على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه دولنا العربية.

وشرح عماد حمدي خلال كلمته ، الرؤية المستقبلية للجنة الحريات في منظمة العمل العربية، واستراتيجيتها خلال المرحلة المقبلة والتي ارتكزت علي عدة محاور :منها تنمية وصيانة الحقوق والحريات النقابية، وتعزيز دور الحوار الاجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة لتقريب وجهات النظر وإيجاد مناخ عمل مناسب لعلاقات عمل ناجحة، بالإضافة إلى تكريس ونشر الثقافة النقابية العمالية وتعزيز الشراكة والتكامل بين الشركاء الاجتماعيين ، و الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم ، وبما يدعم خطوات التنمية .

وقال حمدي : أن خريطة طريق لجنة الحريات النقابية بمنظمة العمل العربية ترتكز على محاور 4 هي : تعزيز دور وأهمية الحوار الاجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة ، لتكريس ثقافة الحوار بكل مستوياته.

دعوة الدول العربية التي لم تصدق علي اتفاقية الحريات النقابية والمفاوضة الجماعية للتصديق عليهما .

إعداد برامج تدريبية وتثقيفية للعمالة الوطنية والوافدة لزيادة وعي العامل ورفع قدرته الإنتاجية والتنافسية، و التأكيد على حق المرأة في المشاركة الفعالة في التمثيل النقابي.

بالإضافة إلي التأكيد على موقف لجنة الحريات النقابية الداعم للقضية الفلسطينية ، وحق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه بكافة السبل ، مطالبا جميع أطراف العمل الثلاثة من حكومات وعمال وأصحاب اعمال لمخاطبة كافة المنظمات الدولية ، والأمم المتحدة ، ومجلس الأمن، ومحكمة العدل الدولية، وجميع المنظمات المعنية بحقوق الإنسان ، للضغط على الكيان الصهيوني ووقف ما يرتكبه من مجازر لاخواتنا بفلسطين.

 

واعلنت لجنة الحريات النقابية بمنظمة العمل العربية ، عن تثمينها للموقف المصري الداعم وموقف القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي ، برفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير أهل فلسطين بما يسمي بصفقة القرن.

زر الذهاب إلى الأعلى