أهم الأخبارالعمال

نقابة العاملين بالاتصالات تهنئ العمال .. انتم قاطرة التنمية ومستقبل مصر الواعد

كتبت: ياسمين إبراهيم

هنأ محمد حنفي رئيس النقابة العامة للعاملين بالإتصالات الرئيس عبد الفتاح السيسي وعمال مصر الأوفياء بمناسبة عيد العمال داعيا العاملين بقطاع الإتصالات إلى بذل مزيد من الجهد والعطاء، لدعم جهود الإصلاح والتطوير من أجل مستقبل أفضل .

وأكد حنفي أن قطاع الاتصالات من القطاعات الرئيسية في برنامج الرئيس السيسي كونها عضو اساسي في مبادرة حياة كريمة والتحول الرقمي وغيرها من المبادرات والمشاريع القومية .

وأوضح حنفي أن هناك بعض التحديات التي واجهت العاملين وقامت النقابة بكونها الدرع الواقي لعمال القطاع بالتعامل معها لحلها والتفاوض علي بعض المطالب المشروعة وتم الموافقة عليها مما كان له أثر إيجابيا علي تحسين بيئة العمل وزيادة الإنتاج.

وأشار حنفي إلي قيام النقابة بإقامة عدد من الندوات وورش العمل لتثقيف و تدريب العمال وتبادل الخبرات وتأهيل بعض النقابيين علي مهارات التفاوض ودعم اتخاذ القرار بالإضافه الي ندوات توعية خاصة بالمرأة بما يتوافق مع البرامج العالمية لحقوق المرأة .

ولفت حنفي أن النقابة قامت بالتعاقد مع الجامعات كجامعة السادات لتقديم خصم ٢٠% من المصروفات الدراسية للعاملين الراغبين في الحصول علي درجة الماجستير والدكتوراه لمساعدتهم علي تطوير قدراتهم العلمية والعملية إيمانأ بأنه بالعلم والعمل تبني الأمم .

وفيما يخص المسؤلية المجتمعية أفاد حنفي أن النقابةالعامة للعاملين بالاتصالات قامت بالاتفاق مع الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والتعاونية لتوفير بعض السلع والخدمات التموينية للعاملين بأسعار مناسبة خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك .

 

وطالب رئيس النقابه العامه للعاملين بالاتصالات سرعة إقرار قانون العمل لما سيكون له من أثر إيجابي علي جموع عمال مصر

أكد علي أن النقابة العامة للاتصالات لا تكل ولا تمل من تقديم الخدمات والمزايا لعمالها قائلا لن نترك طريق يفيد العامل الا وسنسلكة
و أن النقابة تعمل حاليا علي إعداد برامج تدريبية لابناء العاملين لتأهيلهم لسوق العمل إلي جانب الندوات التثقيفية للعاملين لتنمية مهاراتهم الحياتية والعملية .

زر الذهاب إلى الأعلى