محافظات

برنامج لتدريب 780 رئيسا ومراقبا على أعمال امتحانات الإعدادية ببني سويف

كتب _محمود فتحي

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،مع مسؤولى التعليم سير أعمال البرنامج التدريبي الذي تنفذه إدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم لتدريب وتأهيل ما يزيد عن 780رئيس ومراقب أول للشهادة الإعدادية العامة والمهنية على أعمال الامتحانات .

يأتي ذلك ضمن خطة تطوير ورفع الكفاءة المهنية للمعلمين والقيادات التعليمية وتأهيل رؤساء والمراقبين الأول للشهادة الإعدادية.

أشار هاني عنتر وكيل وزارة التربية و التعليم بالمحافظة الي أهمية التدريب الذي يستهدف رفع كفاءة رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل للشهادة الإعدادية على أعمال الامتحانات سواء الفنية والإدارية والقرارات والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية.

نوه عنتر الي توجيهات المحافظ بتوفير كافة التيسيرات اللازمة لعقد التدريب والخروج به بالشكل المطلوب لتحقيق الاستفادة منه بمختلف مراكز التنمية المهنية بالإدارات التعليمية

ولفت عنتر إلى أهداف ومحاور التدريب الذي يركز على التعريف بحزمة من المعايير والقواعد المنظمة لسير العملية الامتحانية والتي تضمنت وضع الجداول في مكان واضح للطلاب وأولياء الأمور مع غلق أبواب المدرسة وعدم السماح لأي شخص بالدخول للجنة من غير المشاركين في أعمال الإمتحانات باللجنة وتأمين حجرة الأسئلة والكنترول وتكون مؤمنة بأبواب حديد .

أكد علي ضرورة إطلاع أعضاء اللجنة على التعليمات الخاصة بالامتحان والتوقيع عليها بالعلم وتوزيع المهام على جميع العاملين وخاصة الملاحظة وعدم جمع أوراق الإجابة إلا بعد انتهاء الزمن المخصص لها والتأكيد على حظر دخول التليفون المحمول داخل اللجان سواء مع الملاحظين أو الطلاب

زر الذهاب إلى الأعلى