أهم الأخبارآراء

عبدالفتاح موسي يكتب : احتفال عيد العمال لقاء مع رب الأسرة

 

يختلف عيد العمال هذا العام عن الأعوام السابقة، فعمال مصر ذاهبون هذا العام للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي و يملئهم الفخر والعزة بالملحمة التى سطرها التاريخ بحروف من نور ، فى العرس الإنتخابى الذي كشف عن إرادة قوية لاستكمال الجمهورية الجديدة .

فعندما حرص الملايين من عمال مصر بمختلف طوائفهم ، على التواجد والإحتشاد أمام مراكز الاقتراع بجميع أنحاء المحروسة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، كانت هذه هي الرسالة بل رصاصة في قلب المتربصين بالوطن .

وكما ذكر محمد جبران رئيس إتحاد نقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ، ان الرهان الحقيقي كان على مدى وعى عمال مصر بما يحاك بالوطن داخليا وخارجيا ، وان المشاركة بهذه الكثافة فى العرس الإنتخابي، كانت الرصاصة في قلب المتربصين و رسالة للعالم، بأن مصر بلد تمارس فيها الديمقراطية وبلد تسعى للاستقرار والنهوض اقتصاديا والكل يقف صفا واحداً لخدمة الوطن واستمرار نهضته واستقراره.

الحقيقة أن خروج الانتخابات الرئاسية باعلي نسبة مشاركة في تاريخنا ، اراها تجديد للعهد مع الرئيس السيسي بأننا علي الطريق داعمين و مصريين علي النجاح بكل تحدي.

إن تصدر عمال مصر الشرفاء، المشهد فى العرس الانتخابى يحمل رسائل الدعم والتأييد ، ويؤكد أنهم ركيزة أساسية في كافة الاستحقاقات الدستورية، وأظهرت مدى حبهم للوطن وعطائهم المتفانى من أجل رفعته ونصرته .

كل عام وعمال مصر الأوفياء ، جنود الإنتاج بألف خير ، فبسواعد الشرفاء تبنى الأوطان.

لذلك نحن ذاهبون و كلنا فخر و وشغف للقاء رب البيت، وكما عهد فخامة الرئيس فى عمال مصر الكرام، أنهم سواعد شريفة تنفذ وتفعل بمنتهى التفانى

حيث ترتقي الدول وتتقدم بالعلم والعمل فهما السبيل الأمثل لتحقيق الرخاء والتنمية، وكل فرد في المجتمع له دور عظيم في تقدم الوطن ورفعة شأنه ولا يقل هذا الدور عن غيره باختلاف المهن فجميعنا نبني ونطور ونصلح ونعمر وطننا من أجل مستقبل أفضل.

العمال في كل المجالات لهم دور عظيم في دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام والسير بالمجتمع على طريق التقدم والازدهار، عملاً بسنة نبينا صلى الله عليه وسلم “إن الله تعالى يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

عمال مصر رجالاً ونساءاً اصحاب مواقف مشرفة مبرأهم ومنهجم الأفعال لا الأقوال .

أتينا فخامة الرئيس لنؤكد أننا على العهد باقون دوماً يداً بيد لإستكمال مسيرة البناء والتمنية وفى النهاية لأن فخامة الرئيس هو رب الأسرة ويشعر بما يمر به كل فرد فى هذه الأسرة ويلمس معاناة كل مواطن عن كسب

نستغل هذه الفرصة لنتوجه للرئيس عبد الفتاح السيسي بالشكر والعرفان على حزمة القرارات والإجراءات الإستثنائية التى أتخذها لرفع الأجور والمعاشات، وأيضاً لرفع الحد الأدنى للأجور تصدياً للغلاء والتضخم الذى يمر به العالم بأسره

تهنئتى محملة بكل المحبة إلى بناة الوطن أنتم صنعتم هذا الوطن بجماله، وقدره كل عام وأنتم صناع النجاح، عيد العمال الذي نحتفل به اليوم هو تكريم لكل السواعد القوية التي لم تدخر جهداً ولم يشغلها يوم أى شيئ عن العمل بكد في المصانع والمزارع، والمشاريع المختلفة في خدمة الوطن، والتمسك بترابه، وبالقيم العربية والإسلامية والوقوف بشرف مع القضايا الوطنية في كل ارجاء الوطن العربي.

بقلم : عبدالفتاح موسى رئيس اللجنة النقابية بشركة بتروامير للبترول

زر الذهاب إلى الأعلى