بعثه تجاريه كندية من كبرى سلاسل الملابس تزور مصر لعقد صفقات تجارية

كتبت :ميادة فايق

اعلن المستشار التجاري علاء البيلي رئيس مكتب التمثيل التجاري في مونتريال بكندا نجاح المكتب فى تنظيم بعثه تجاريه إلى مصر لعدد (10) من اكبر سلاسل التجزئة والشركات الكندية العاملة فى مجال الملابس الجاهزة, والتي يتجاوز حجم أعمالها المليار دولار سنويًا, لبحث فرص توريد احتياجاتها من السوق المصري.

واوضح البيلي ان الشركات الكندية ستشارك فى معرض Destination Africa للملابس الجاهزة خلال الفترة من 9-11 نوفمبر 2019 ، وتضم البعثة الكندية ممثلى سلسلة Simons وهي اقدم سلسلة للملابس الجاهزة فى كندا ويقدر حجم أعمالها بنحو 400 مليون دولار سنويًا، وكذا سلسلة Dynamite Garage العالمية التى تمتلك اكثر من 400 متجر حول العالم ، ومجموعة Buffalo العالمية المتخصصة فى صناعة الجينز.

وأضاف رئيس المكتب التجاري ان ايفاد هذه البعثة يأتي فى اطار الخطة الطموحة التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة و التمثيل التجاري لربط القطاع الصناعى فى مصر بسلاسل القيمة والتوريد العالمية، لما لذلك من انعكاسات مختلفة على الصادرات و معدلات التشغيل ونقل التكنولوجيا والمكون المعرفى.

كما أشار الى ان مكتب التمثيل التجارى فى مونتريال اعد دراسة تسويقية حول سوق الملابس الجاهزة فى كندا، وقد رصدت الدراسة ارتفاع الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة الى كندا بنحو 50% خلال الفترة من يناير الى اغسطس 2019 مقارنة بذات الفترة من عام 2018،لتبلغ نحو 30 مليون دولار.

كما حددت الدراسة أفضل السبل لنفاذ الملابس المصرية للسوق الكندية والتي بلغت اجمالي وارداتها من الملابس الجاهزة والمنسوجات خلال عام 2018 نحو 11 مليار دولار، وهو ما يمثل فرصة جيدة امام الصادرات المصرية للحصول على حصة جيدة من الورادات الكندية، خاصة من البنود القطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى