محافظات

تعرف علي الترتيبات النهائية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني ببني سويف

كتب _محمود فتحي

أتم مسؤولو التعليم بمحافظة بني سويف الترتيبات النهائية لعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي تبدأ غداً الأربعاء بأداء ما يزيد عن 186 ألف تلميذاً وتلميذة بالصفين الرابع والخامس الابتدائي الامتحان في مادتي اللغة العربية والمهارات للصف الرابع واللغة العربية وlct للصف الخامس.

 

كما يبدأ طلاب الصف الأول الإعدادي الامتحان في مادة اللغة العربية بينما يؤدي طلاب الثاني الإعدادي الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية فيما تبدأ غداً أيضاً امتحانات النقل للصف الأول الثانوى بمادتي اللغة العربية والتربية الرياضية العسكرية .

أشار هاني عنتر وكيل وزارة التعليم بالمحافظة في التقرير الذي عرضه على المحافظ في هذا الشأن إلى عقده سلسلة من الاجتماعات مع مديري عموم الديوان ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومديري المراحل وموجهي عموم المواد الدراسية ورؤساء لجان النظام والمراقبة والإدارة لمناقشة الإجراءات الفنية والإدارية المنظمة للعملية الامتحانية .

أوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات فرعية بإدارات التعليم متصلة على مدار الساعة بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتذليل كافة العقبات التي تواجه اللجان .

أكد انه تم تقديم الدعم الفني والحلول السريعة لأي مشكلة طارئة تواجه الطلاب فضلاً عن التأكيد على التنسيق مع الجهات المعنية المختلفة من مديرية الأمن والصحة والكهرباء والوحدات المحلية لتذليل كافة العقبات وخروج الامتحانات بالشكل المطلوب

كما أكد وكيل الوزارة على مواجهة أعمال الغش بكافة أنواعه وحظر اصطحاب التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية حديثة سواء سماعات أو ساعات حديثة داخل اللجان.

شدد على عدم التهاون في تطبيق القانون حرصاً على انضباط سير العملية الامتحانية علاوة على غلق أبواب المدرسة عقب دخول الطلاب في المواعيد المحددة .

ووجه بعدم السماح بتواجد غير القائمين على العملية الامتحانية داخل المدارس والمسموح لهم بمتابعة أعمال الامتحانات والتوجيه بضرورة إطلاع أعضاء اللجان على التعليمات الخاصة بالامتحان والتوقيع عليها بالعلم وتوزيع المهام على جميع العاملين باللجنة وعدم تأخر الملاحظين عن الدخول للجان وعدم جمع أوراق الإجابة إلا بعد انتهاء الزمن المخصص للإجابة.

زر الذهاب إلى الأعلى