محافظات

تكريم 50 من أسر شهداء القوات المسلحة ومصابي العمليات الحربية ببني سويف 

كتب_ محمود فتحي

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف احتفالية تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والتي نظمتها جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بالتعاون مع المحافظة ضمن الاحتفال بيوم الشهيد و المحارب القديم وذكرى تحرير سيناء.

ورحب غنيم بمدير جمعية المحاربين وأهالي وأسر الشهداء ومصابي الحرب معرباً عن تقديره وشكره العميق لرجال قواتنا المسلحة الذين يمثلون حصناً حصيناً وسداً منيعاً للوطن فهم من وهبوا أنفسهم للدفاع عن كرامة ومقدرات وأمن واستقرار مصر .

وجه تحية إعزاز وتقدير لأسر شهداء الواجب عامة ولأمهات الشهداء خاصة اللائى نجحن في تنشئة جيل محب لوطنه يفتديه بروحه ودمه مؤكدا على أن أهالى وأسر شهداء لهم كل الفخر والعزة لما قدمه أبناؤهم من تضحيات من أجل الوطن.

طالب غنيم أهالي وأسر الشهداء بأن يزرعوا قيمة الفداء والتضحية ويغرسوها في نفوس وعقول ووجدان الأطفال والنشء بما يعزز قيم الولاء والانتماء لديهم خاصة في ظل الظروف والتحديات الخارجية والإقليمية التي تحيط بوطننا مصر.

أكد غنيم أن مصر غالية وتستحق ان نبذل في سبيلها كل غال ونفيس وليس أثمن وأغلى من دماء وأرواح شهدائنا التي بذلوها عن طيب خاطر ليحيا الوطن مؤكدا أن كافة أجهزة المحافظة في خدمة أسر شهداء الواجب والذين مهما فعلنا وقدمنا فلن نوفي الشهداء حقهم.

دعا مدير الجمعية الحضور للوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء مصر حيث نقل تحيات كل من القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الأركان إلى أسر الشهداء والمصابين موضحًا أن الاحتفال بأسر الشهداء ومصابي الحرب ليس لتجديد الأحزان وإنما لتكريم أنبل فئات الوطن الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية في سبيل الذود والحفاظ على تراب الوطن ومقدساته .

زر الذهاب إلى الأعلى