محافظات

بني سويف… مشروع لتدريب منسقى وحدة السكان وشباب مبادرة ألف قائد سكاني

كتب_ محمود فتحي

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اللقاء الافتتاحي لبدء فعاليات أنشطة مشروع تمكين الشباب ورفع الوعي في مجال الصحة الإنجابية وتدريب منسقى وحدات السكان وأعضاء شباب مبادرة ألف قائد سكاني.

المشروع يتم تنظيمه بالتعاون بين المحافظة وحدة السكان الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة وذلك بحضور السيد بلال حبش نائب المحافظ ومحمود جبر المدير التنفيذي للجمعية المصرية لتنظيم الأسرة ومحمد سيد البحيري مدير وحدة السكان بالمحافظة ومنسقي ال 40 مجلس قروي وبعض شباب مبادرة ألف قائد سكاني.

وأكد غنيم أهمية تدريب وتأهيل العاملين في ملف السكان من الأجهزة التنفيذية و المتطوعين بالمبادرة التي أطلقتها المحافظة 1000 قائد سكاني مشيرا إلى أن خطة العمل المتعلقة في هذا الملف ترتكز على استكمال الجهود في بناء قدرات العاملين بالقضية السكانية .

نوه غنيم عن اهتمام القيادة السياسية بمجابهة الزيادة السكانية غير المنضبطة وذلك من خلال التنسيق بين كافة الشركاء من الأجهزة الرسمية والأهلية للحد من التضخم السكاني ورفع وعي المجتمع بها وخفض معدلات النمو السكاني.

أكد علي تقديم سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام هذا الملف الهام لاسيما مع قيام الدولة ببذل جهوداً كبيرة للارتقاء بحياة المواطنين في كافة القطاعات والمجالات.

ثمن نائب المحافظ المشرف العام على وحدة السكان التعاون البناء بين المحافظة والجمعية المصرية لتنظيم الاسرة وكافة الشركاء في الدفع بملف السكان من خلال الحرص على رفع قدرات العاملين في برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية .

وبناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم في مجال تحليل البيانات السكانية وأساليب المتابعة والتقييم وكيفية إعداد تقارير متابعة والخطط القائمة على النتائج، وكيفية تفعيل دور المسئولية المجتمعية وتحليل الموقف السكاني.

وأشار نائب المحافظ أن الفترة السابقة شهدت نشاطا مكثفاُ تضمن عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات والزيارات الميدانية لمراكز ومدن المحافظة والمديريات الخدمية.

زر الذهاب إلى الأعلى