الدولة

قومي الإعاقة يشيد  بسجن المتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة سنتين ونصف

كتبت : ميادة فايق 

 

أعربت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن سعادتها بالحكم الذى  أصدرته محكمة جنايات المنصورة حكمًا يقضي بالحبس سنتين ونصف مع الشغل والنفاذ على المتهم بالتعدي على الشاب أسامة خضر من ذوي الإعاقة في قرية ميت عنتر بمحافظة الدقهلية.

أكدت الدكتورة إيمان كريم أن المجلس تابع تفاصيل الواقعة منذ وقوعها، متواصلًا مع كافة الأجهزة المعنية لضمان حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضافت أن المجلس قام بالتنسيق مع مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام، لضمان اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية حقوق الشاب المعتدى عليه.

أشارت المشرف العام على المجلس إلى أن المجلس قد تعامل مع حوالي 40 واقعة اعتداء وتنمر بحق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الفترات الماضية، مقدمًا الدعم النفسي والمجتمعي للمتضررين وتوعيتهم بمواد القانون رقم 10 لسنة 2018 وآليات الحماية التي ينص عليها.

واختتمت الدكتورة إيمان كريم بتوجيه الشكر للأجهزة الأمنية على جهودها في إلقاء القبض على المتهم، وللجهات القضائية التي أصدرت الحكم، ولإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام لدورها الفاعل في هذه القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى